رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الحياة تبدأ بعد السبعين .. الفن يحتفل بزواج عمر عبد العزيز!

المصير

السبت, 3 فبراير, 2024

10:52 ص

أعلنت الإعلامية بوسي شلبي عن زواج المخرج عمر عبد العزيز، أمس، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، حيث نشرت صور من حفل الزفاف وعلقت: "مبروك زواج المخرج الكبير عمر عبد العزيز وأماني صفوت".

واقتصر الحفل على حضور عدد من نجوم الفن المقربين من المخرج الكبير عمر عبدالعزيز وهم الفنان كريم عبد العزيز، الفنان رمزي العدل، الفنانة ميرفت أمين، خالد عبد الجليل، الفنانة إلهام شاهين، الفنان عماد رشاد.

والمخرج عمر عبد العزيز يبلغ من العمر 70 عامًا، حيث ولد في مايو 1953، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1976 بتقدير جيد جدا.

وبدأ مشواره الفني مساعد مخرج مع شقيقه المخرج محمد عبدالعزيز في مجموعة من الأفلام منها: فيلم عالم عيال عيال عام 1976 بطولة رشدي أباظة وسميرة أحمد، كما شارك في إخراج فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، ألف بوسة وبوسة، انتبهوا أيها السادة، المحفظة معايا، رجل فقد عقله، بريق عينيك، مرسي فوق مرسي تحت، خلي بالك من جيرانك، غاوي مشاكل، رجل فقد عقله وغيرها.

وكانت أولى أعمال كمخرج فيلم دعوة خاصة جدًا عام 1982 بطولة يحيي الفخراني وفريد شوقي، ثم توالت أعماله ومنها: اللعبة، ليه يا هرم، تجيبها كده تجيلها كده هي كده، يارب ولد ، هنا القاهرة، الشقة من حق الزوجة، فرحان ملازم آدم، الكلام في الممنوع وغيرها.

وعام 2002 بدأ إخراج الأعمال التلفزيونية منها، وذلك بعد مسيرة طويلة في الإخراج السينمائي إلا أن ذلك لم يمنع استمراره سينمائياً، منها، مسلسل أحلام مؤجلة، بين شطين وميه، أحزان مريم، الشارد، امرأة في ورطة، أهل الهوى، كلام نسوان.