رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

5 معلومات لا تعرفها عن فاطمة الطرابلسية التي اعتقلتها ليبيا بسبب أغنية ”خادشة للحياء”

المصير

الجمعة, 2 فبراير, 2024

03:56 م

حالة من الجدل أثارتها الفنانة الليبية فاطمة الطرابلسية في الشارع الليبي بعد انتشار فيديو لها وهي تؤدي أغنية خادشة للحياء وصفها البعض بأنها منحلة، ما أدى إلى إلقاء القبض عليها واتهامها بالمساس بالمجتمع، نظرًا لأن كلماتها تشجع على الإنحلال الأخلاقي والخيانة الزوجية والعلاقات غير الشرعية وتدعو إلى التفكك الأسري.

وترصد بوابة "المصير" 5 معلومات عن الفنانة فاطمة الطرابلسية التي أثارت الجدل خلال الساعات القليلة الماضية.

1-فاطمة الطرابلسية هي فنانة شعبية شهيرة معروفة بلقب "فاطمة الحمصة".

2- فنانة ليبية مشهورة بالغناء في حفلات الأعراس، وعرفت في السنوات الأخيرة بأغانيها المونولوجية المثيرة للجدل فى أحيان كثيرة، والتي تغنيها في الأفراح الشعبية في أغلب الأوقات.

3- اعتقلت فاطمة الطرابلسية عام 2017 من قبل جهاز الردع أثناء قيادتها سيارتها على طريق الشط بالعاصمة طرابلس، بتهمة حيازة مواد ممنوعة.

4- سبق وأثارت فاطمة الطرابلسية غضب الليبيين بعد تقديم أغنية بعنوان “نمشيله متضايقة.. نروح من عنده رايقة”، والتي وصفها الجمهور بالأغنية الإباحية.

5-عرفت في السنوات الأخيرة بأغانيها المونولوجية المثيرة للجدل فى أحيان كثيرة، والتي تغنيها في الأفراح الشعبية في أغلب الأوقات.

وكانت السلطات الأمنية في ليبيا قد ألقت القبض على الفنانة الشعبية فاطمة الطرابلسية بعد انتشار فيديو وهي تؤدي أغنية أثارت الجدل في الشارع الليبي.

وقال جهاز دعم الاستقرار، التابع لوزارة الداخلية الليبية، إنه تم ضبط فاطمة الطرابلسية، المشهورة بـ"الحمصة"، لارتكابها جريمة خدش الحياء.

وأوضح الجهاز أن ضبط المدعوة جاء "حرصاً على المحافظة على الأخلاق الحميدة التي تميز المجتمع الليبي".

وشدد على أنه "سيقف سداً منيعاً ويضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالأخلاق والقيم"، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ هذه الفنانة، على اعتبار الفعل المرتكب مجرّم قانوناً.

وأثار مقطع مصور انتشر للفنانة على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، إذ ظهرت وهي تغني في إحدى حفلات الزواج وترقص على أغنية أثارت غضب الشارع الليبي.

واعتبر ليبيون أن كلمات الأغنية تشجع على الانحلال الأخلاقي وعلى الخيانة الزوجية والعلاقات غير الشرعية وتدعو إلى التفكك الأسري.

وعلقت الناشطة عزّة الرايس أن "كلمات الأغنية خطيرة، كونها تشجع المراهقات الصغار على الفسق والانحلال بشكل كبير جداً"، داعيةً إلى ضرورة القبض عليها ومحاسبتها.

يذكر أن هذه ليست الأغنية الأولى التي أثارت غضب الليبيين، حيث أطلقت “الحمصة” سابقا أغنية بعنوان “نمشيله متضايقة.. نروح من عنده رايقة”، والتي وصفها الجمهور بالأغنية الإباحية.