رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”هنية” يكشف حقيقة تلقي ”حماس” مقترحًا من ”اجتماع باريس” لوقف إطلاق النار.. وكيفية الرد عليه

المصير

الثلاثاء, 30 يناير, 2024

02:38 م

عبر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، عن تقديره دور مصر الرافض أي وجود لجيش قوات الاحتلال الصهيوني، على الحدود المصرية- الفلسطينية في محور صلاح الدين.

وأشاد "هنية"، خلال تصريحات له، اليوم الثلاثاء، بدور مصر وقطر للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مستدام في قطاع غزة على طريق إنهاء العدوان، موضحا أنه تلقى دعوة لزيارة القاهرة لبحث اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه، ما يحقق مصالح الفلسطينيين.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنهم تسلموا المقترح الذي تم تداوله باجتماع باريس، لوقف اطلاق النار في غزة وندرسه لتقديم الرد عليه.

وتابع، أن ردنا على المقترح سيكون على قاعدة أن الأولوية وقف الحرب الغاشمة على غزة وسحب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خارج القطاع، مشيرا إلى أن "الحركة" منفتحة على مناقشة كل أفكار التي من شأنها أن تؤدي إلى إنهاء الحرب الصهيونية على غزة.

وأكمل، أننا منفتحون على مناقشة أي مبادرات تقضي بإعادة الإعمار وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية الأسرى الفلسطينيين، مطالباً العالم بالضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف المجازر وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تشنها ضدد الشعب الفلسطيني الأعزل؛ بما في ذلك سياسة التنكيل بحق المواطنين في الضفة الغربية، مستنكراً موقف الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية تجاه منظمة "الأونروا" التي شهدت على مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتعليق مساهمتها بدلا من زيادتها.

الجدير بالذكر أن الفصائل الفلسطينية أعلنت عن استهداف دبابتين وجرافة عسكرية إسرائيلية في محور التقدم جنوب غرب مدينة خان يونس، قبل قليل.

ومن ناحية أخرى أعلنت هيئة شئون الأسرى الفلسطينية ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 6390 معتقلا منذ السابع من أكتوبر الماضي بعد اعتقال 18 فلسطينيا بالضفة الغربية.