رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأمين العام للأمم المتحدة يناشد الحكومات مواصلة تمويل «الأونروا»

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

07:14 م

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الحكومات المانحة مواصلة تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، وذلك بعد أن علقت الولايات المتحدة والعديد من الجهات المانحة الرئيسية الأخرى تمويل الوكالة. كما تعهد بمحاسبة أي موظف يثبت تورطه في الأنشطة الإرهابية.

وأضاف غوتيريش في بيان له اليوم الأحد "على الرغم من خطورة هذه الادعاءات، إلا أنه "لا ينبغي معاقبة عشرات الآلاف من الرجال والنساء الذين يعملون في الأونروا...".

وأشار إلى أن مليوني مدني في غزة يعتمدون على المساعدات التي تقدمها الوكالة للبقاء على قيد الحياة. وحث الدول المانحة "التي علقت مساهماتها، على الأقل، على ضمان استمرارية عمليات الأونروا".

وتابع غوتيريش أن مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة بدأ تحقيقًا في هذه المزاعم. مؤكدًا أنه سيتم محاسبة أي موظف في الأمم المتحدة متورط في أعمال إرهابية.

في وقت سابق من هذا الشهر، قدمت إسرائيل معلومات استخباراتية قوية ومؤكدة، تفيد بأن ما لا يقل عن 12 من موظفي الأونروا شاركوا في هجمات حماس في 7 أكتوبر في إسرائيل. وتضمنت المعلومات اعترافات من مسلحين فلسطينيين تم أسرهم.