رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم تراجع الأونصة عالميا.. 9.5% ارتفاعا في أسعار الذهب بالسوق المحلي خلال أسبوع واحد

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

04:36 م

كتبت: رؤى حسنين

قالت جولد بيليون أن اسعار الذهب ارتفعت بالسوق المحلي خلال أسبوع واحد، الأسبوع الماضي، بنحو 9.5%، حيث ارتفع سعر عيار 21 من 3520 جنيها للجرام إلى 3850 جنيها بقيمة 330 جنيها، وذلك بفعل التوترات الجارية بأسواق الذهب.

وامتنع عدد من كبار تجار الذهب عن توفير سعر التنفيذ في الأسواق، بسبب الأحداث المتتالية في سوق الذهب، والقبض على عدد من كبار تجار الذهب بتهمة تخزين كميات كبيرة من الذهب وتسعيره بأسعار غير حقيقة بهدف استغلال الأزمة والتربح.

ورأى تحليل جولد بيليون، أن الارتفاع التاريخي في سعر الدولار بالسوق الموازية من الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع أسعار الذهب بشدة الفترة الأخيرة، حيث بلغ سعره نحو 67 جنيها.

أما على المستوى العالمي، فواصل سعر الأونصة العالمية تراجعه للأسبوع الثاني على التوالي في ظل استمرار عدم اليقين المتعلق بمستقبل الفائدة الأمريكية، بعد صدور عدد من البيانات الأمريكية التي تدل على استمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي على الرغم من تراجع معدلات التضخم.

ورصد تحليل جولد بيليون، انخفاض سعر الذهب عالميًا خلال الإسبوعين الماضيين بنسبة 2.2%، ليسجل 2018 دولار ، في طريقه إلى انهاء تداولات شهر يناير على انخفاض، وذلك بعد 3 أشهر من المكاسب، يأتي هذا بالتزامن مع تقلص توقعات الأسواق بشأن خفض الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من هذا العام.