رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”العاصمة الادارية” تطرح أرضي.. وتشترط سداد مقدماتها بالدولار

المصير

الخميس, 25 يناير, 2024

09:51 ص

كتبت: رؤى حسنين

خففت شركة "العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية" من اشتراط بيع الأراضي بالدولار في طرحها الجديد للأراضي، حيث اشترطت سداد مقدمات شراء الأراضي بالعاصمة الإدارية فقط بالدولار ، فيما يتم سداد باقي قيمة الارض بالجنيه المصري، كما أنها ألغت شرط الزامية تحويل العملة الصعبة من خارج مصر، وأتاحت تحويله من داخل البلاد، وذلك وفقا لـ"العربية نت".

وقال مصدر مسئول بالشركة، إن هذا الطرح الجديد يتميز عن طروحات "هيئة المجمتعات العمرانية" الأخيرة، في أن كامل الأراضي التي تطرحها الهيئة لابد من سداد كامل قيمتها بالدولار، وأيضا لابد أن يتم سداد كامل القيمة من خارج مصر، مما يشكل عبئا كبيرا على الشركات في تدبير العملة وتحمل تكاليف تحويل الأموال من الخارج لداخل مصر.

وقال المصدر إن الشركة طرحت 50 قطعة أرض في منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة، بمساحات تتراوح بين 4 آلاف و12 ألف متر مربع، وبسعر 20 ألف جنيه للمتر، واشترطت أن يتم سداد المقدمات ونسبتها 20% من قيمة الارض بالدولار، ولا يشترط تحويله من الخارج.

وأوضح المصدر أنه يتم سداد باقي ثمن الأرض بالجنيه المصري على أقساط متساوية لمدة 4 سنوات، إضافة إلى الفائدة على الأقساط، موضحا أن كراسة الشروط التي وضعتها شركة "العاصمة الإدارية" تحدد ارتفاعات المشروعات بدور أرضي و9 أدوار متكررة فقط.

بينما قال مصدر آخر بشركة "العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية" أن أسعار الأراضي بالطرح الحالي تزيد بنحو 10% فقط عن أسعار الطرح السابق.

وأكد المصدر الإقبال الكبير من الشركات على شراء كراسة الشروط، متوقعاً تزايد عمليات شراء تلك الأراضي المطروحة لتميزها وخاصة مع قرب الانتقال الكامل للجهات الحكومية للعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى بدء تشغيل عدد من الخدمات ووسائل النقل بالمدينة.

وقال رئيس شركة العاصمة الإدارية، خالد عباس، في ديسمبر الماضي إنه سيتم طرح منطقة بالكامل في العاصمة، تضم 50 فرصة استثمارية، وذلك بعد توقف الطرح طيلة الفترة الماضية.