رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

خسائر بشرية فادحة في غزة.. 32 ألف شهيدًا و63 ألف مصابًا

المصير

الإثنين, 22 يناير, 2024

06:21 م

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 32,295 شهيداً ومفقوداً، و63,000 مصاباً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له اليوم الاثنين، إن هناك 60 ألف سيدة حامل في قطاع غزة، معرضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحية المناسبة.

وأوضح البيان أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب في تدمير العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، مما أدى إلى عدم توفر الرعاية الصحية اللازمة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان له، إن هناك 60 ألف سيدة حامل في قطاع غزة، معرضة للخطر لعدم توفر الرعاية الصحيّة.

وتسبب العدوان الإسرائيلي في تدمير واسع النطاق في قطاع غزة، حيث دمرت أكثر من 70,000 وحدة سكنية بشكل كلي، و290,000 وحدة بشكل جزئي، وأكثر من 500 مدرسة، وأكثر من 161 مسجداً بشكل كلي، و253 مسجدا بشكل جزئي، و3 كنائس منذ بداية العدوان على قطاع غزة كما تسبب في انقطاع الكهرباء والمياه عن معظم مناطق القطاع.

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت 65,000 طن من المتفجرات على قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 50 شهيدًا و100 مصاب في غارات إسرائيلية على خان يونس منذ الليلة الماضية.

وبدورها أكدت منظمة يونيسف، أن الأطفال في غزة يولدون في جحيم، ومن المحتمل أن يموت العديد منهم نتيجة الظروف القاسية التي تزداد وطأتها داخل قطاع غزة؛ حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

من جانبه، أكد نائب المدير التنفيذي لمنظمة يونيسف تيد شيبان، أن قطاع غزة بات المكان الأخطر في العالم بالنسبة للأطفال، مشيرًا إلى أن قطاع غزة من أكثر الأماكن التي شهدت بيئة عنيفة تمثل خطرًا على الإنسانية.

وأضاف نائب المدير التنفيذي لمنظمة يونيسف، خلال مداخلة له عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الوضع الإنساني في قطاع غزة صعب للغاية وأكثر من 70% من الضحايا من الأطفال، ونحتاج إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، ونطالب السلطات كافة بالعمل على إنهاء النزاعات.