رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

البعض رفع سعره 34%خلال الأيام الماضية .. وشعبة المخابز: لامساس بالرغيف المدعم

المصير

الإثنين, 22 يناير, 2024

04:28 م

كتبت: رؤى حسنين

رفعت بعض المخابز أسعار الخبز السياحي الأيام الأخيرة، بنسبة تقدر بـ 33% للأوزان فوق 90 جراما للرغيف ليسجل 2 جنيه بزيادة 50 قرشا، في حين أبقت على أسعار الأوزان الأقل ثابتة جنيها للرغيف.

فيما نفى المهندس عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرفة التجارية، في تصريحات تليفزيونية مؤخرا، أي مساس بأسعار الخبز المدعم مؤكدًا أن تحريك الأسعار اقتصر على الخبز السياحي، أما الخبز المدعم فلا يزال ثابت عند تسعيرته بـ 5 قروش.

وأضاف أن إنتاج الخبز السياحي يواجن ارتفاعا في تكاليف الإنتاج، خاصة وأنه يوفر الدقيق من عدة مصادر؛ لذلك طالب أصحاب المخابز السياحية وزير التموين والتجارة الداخلية مؤخرا بضرورة زيادة أسعار الخبز السياحي بما يترواح بين 30 و35%، لتغطية تكاليف الإنتاج.

وقال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس قطاع التجارة الداخلية أن أسعار الخبز السياحي تخضع للعرض والطلب، وإن الوزارة لا تتدخل في تسعيرها، والوزارة تختص فقط بتحديد سعر الخبز المدعم، وفقا لـ "العربية نت".

وأضاف عشماوي، أن الوزارة لا تتدخل في عمليات التسعير بالسوق إلا في ما يخص المقررات التموينية، كما حدث في مبادرة السلع الاستراتيجية الأخيرة التي ضمت 9 سلع تقريبًا، إذ اكتفت الوزارة بوضع تصور للسلع في حين تولت جهات الإنتاج من المصانع عمليات التسعير.