رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سامسونج تخطط الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لتحتل السوق

المصير

الخميس, 18 يناير, 2024

12:57 م

أعلنت شركة سامسونج عن إطلاق هواتفها الذكية الجديدة "جالاكسي أس 24" Galaxy S24، وذلك في محاولة لاستعادة الصدارة في سوق الهواتف الذكية بعد أن تم تجاوزها من قبل شركة أبل مؤخرًا.

وتم عقد مؤتمر سامسونج السنوي في سان خوسيه، وحضره نجوم على الإنترنت بما في ذلك "مستر بيست" و"بوكيمان"، وتم الكشف عن ثلاثة إصدارات من الهاتف، وهي "جالاكسي أس 24"، و"أس 24 بلاس"، و"أس 24 ألترا"، بأسعار تبدأ من 800 دولار وتصل إلى 1300 دولار.

وتتميز الهواتف الجديدة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي المدمجة، والتي تسمح بإنشاء محتوى متنوع بناءً على طلب المستخدم، سواء كانت نصوصًا أو صورًا.

يتيح الذكاء الاصطناعي أيضًا للمستخدمين كتابة رسائل بأسلوب رسمي أو تلخيص المحادثات أثناء القيادة، وتحديد مضمون الرسائل وهوية المرسل.

وتتضمن الميزات الجديدة للهواتف الذكية أيضًا أداة خاصة للترجمة الفورية يمكن استخدامها خلال المحادثات الهاتفية، وأداة "سيركل تو سيرتش" التي تسمح للمستخدم بطرح أسئلة حول الأشياء التي يظهر صورها في التطبيقات.

وتعمل هواتف سامسونج بنظام التشغيل أندرويد وتنافس بقوة مع هواتف آي فون التي تعمل بنظام التشغيل iOS، وعلى الرغم من أن شركة أبل لم تشير بشكل واضح إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، إلا أنها أعلنت استثمارها في هذا المجال، حيث حققت أبل نجاحًا كبيرًا في سوق الهواتف الذكية وتفوقت على سامسونغ في حصة السوق عام 2023.

تم تصنيع هاتف سامسونج "أس 24" من التيتانيوم الذي يتمتع بالمتانة، ومن المتوقع أن يقدم الذكاء الاصطناعي المدمج تحسينًا في جودة كاميرات الهواتف، إضافة إلى الهواتف الذكية، قدمت سامسونغ أيضًا خاتمًا ذكيًا يسمى "جالاكسي رينج" متصلاً بالإنترنت، ولم تقدم تفاصيل إضافية.