رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد انخفاض درجات الحرارة الأيام الماضية.. أجواء مشمسة اليوم

المصير

الخميس, 18 يناير, 2024

09:14 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأجواء الشتوية المشمسة ستسيطر على كافة المناطق اليوم.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للدفء نهارًا في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بينما ستكون الأجواء دافئة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس خلال شهر طوبة، حيث ستتحول الأجواء إلى شديدة البرودة بمجرد غروب الشمس في جميع المناطق.

وشددت على ضرورة ارتداء "الكوفية" أثناء الخروج في الليل، وتناول المشروبات الغنية بفيتامين C للوقاية من الإصابة بنزلات البرد الحادة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى قليلاً اليوم في مختلف مناطق الجمهورية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 22 درجة مئوية، وفي السواحل الشمالية إلى 21 درجة مئوية، وفي جنوب سيناء إلى 25 درجة مئوية، وفي شمال الصعيد إلى 22 درجة مئوية، وفي جنوب الصعيد إلى 25 درجة مئوية.

فيما يتعلق بحالة الطقس اليوم، من المتوقع أن تكون الأجواء مائلة للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين ستكون دافئة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وستكون الأجواء شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الشبورة المائية صباحًا، وقد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة في مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا اليوم الخميس بنسبة تصل إلى 30%.