رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”مبروك كسبت جائزة”.. سقوط تشكيل عصابى تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بالمنيا

المصير

الأربعاء, 17 يناير, 2024

11:35 ص

ضبطت أجهزة الأمن شخصين لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بالمنيا.


وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وايهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبي إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في اجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب ايداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي (لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وعثر بحوزتهما على (3 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائها على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطهم الإجرامي).. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابها عدد (4) وقائع أخرى بذات الأسلوب وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.