رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس الوزراء الفلسطيني يُحذر من كارثة إنسانية تلوح في الأفق بغزة

المصير

الثلاثاء, 16 يناير, 2024

06:44 م

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية تلوح في الأفق، بسبب نقص المواد الغذائية والإغاثية التي تدخل عبر معبر رفح. ودعا اشتية المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر أمام المساعدات الإنسانية، والسماح بإدخالها من الضفة الغربية إلى غزة مباشرة.

وتلقى رئيس الوزراء الفلسطيني خلال اجتماعه مع كارل سكاو نائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، تقريرًا حول جهود برنامج الغذاء العالمي في قطاع غزة لتقديم المساعدات الإغاثية الغذائية للأهالي.

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسرائيل بالسماح بنقل المساعدات الإنسانية من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وذلك لمساعدة السكان في شمال القطاع، والذي يعاني من أزمة إنسانية حادة، بسبب فصله عن الجنوب وعدم السماح لقوات الاحتلال بدخول المساعدات.

وأكد اشتية أن الأولوية القصوى هي إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين. كما طالب إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات إلى القطاع فورًا، وإعادة وصل الكهرباء والمياه والاتصالات.

وطالب اشتية طواقم برنامج الغذاء العالمي بتوثيق الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وإصدار المزيد من البيانات الصحفية حول عملهم في القطاع، وذلك لرفع الوعي الدولي بالأزمة الإنسانية في القطاع، في ظل منع إسرائيل الصحفيين الأجانب من دخول القطاع.