رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ناشطة نرويجية ترفع علم فلسطين في مسابقة غنائية

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

05:03 م

في خطوة مفاجئة، قاطعت سياسية نرويجية تدعى يورون فولكفورد مسابقة يوروفيجن للأغاني، عندما صعدت إلى المنصة حاملةً علم فلسطين، ودعت إلى مقاطعة إسرائيل احتجاجًا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وظهرت فولكفورد وهي ترتدي قميصًا كتب عليه "قاطعوا إسرائيل". بعد الاحتجاج قالت: "أشعر أنني بحالة جيدة، أردنا أن نبعث برسالة مهمة للكثير من الناس، مقاطعة إسرائيل في نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية، لكن على النرويج أيضًا أن توقف هذه الحرب القاسية".

وكان احتجاج فولكفورد بمثابة تذكير بمرور 100 يوم على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت النرويج قد تبنت موقفًا يدين الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، التي أودت بحياة قرابة 24 ألف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال.

وظهر ذلك بشكل واضح لقيام الحكومة النرويجية بتقديم مساعدة مالية للسلطة الفلسطينية، تعويضًا للخصومات الإسرائيلية من عائدات الضرائب الفلسطينية "أموال المقاصة".

كما تظاهر الآلاف من النرويجيين في العاصمة النرويجية أوسلو، دعمًا للقضية الفلسطينية وتنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "فلسطين حرة" و"القدس عاصمتنا" و"لا للاحتلال الإسرائيلي". كما رددوا شعارات تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل للشعب الفلسطيني.