رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نتنياهو: رفع ميزانية الحرب سيسمح باستكمالها في 2024

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

06:57 م

صرح بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، إن الحرب ضد حماس ستستغرق شهورًا طويلة وهو ما سيحتم رفع ميزانيتها اليوم.

وأكد نتنياهو اليوم الأحد، أنه يلزم في الوقت الحالي رصد قدر أكبر بكثير من الأموال للأمن مما كانوا يخططون له، مشيرًا إلى أن رفع ميزانية الحرب سيسمح بخوضها خلال العام 2024 واستكمالها.

وتابع نتنياهو أن الميزانية الإسرائيلية الجديدة ستتضمن رفع الضرائب على أرباح البنوك، وزيادة ميزانية الحرب، مع تخفيض ميزانية بقية الوزارات.

مواجهة حادة

وفي سياق متصل نشبت مواجهة حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، في الاجتماع الأخير للحكومة الذي عُقِد أمس السبت، حيث وصل التوتر بينهما إلى ذروته، مما أدى إلى انسحاب غالانت من الاجتماع، وفقًا لتقرير صحيفة "معاريف".

تعتبر نقطة التوتر الأكثر بروزًا كانت خروج غالانت من الجلسة بعد منع مدير مكتبه من الدخول، في باديء الأمر، أصر مكتب رئيس الوزراء على أن يُعقَد الاجتماع بدون مساعدين، ولكن عندما تم منع غالانت من إحضار مدير مكتبه، قرر مغادرة الاجتماع احتجاجًا على ذلك.

وقبل مغادرته، انفجر وزير الدفاع الإسرائيلي بوجه نتنياهو، قائلاً: "توقف عن مقاطعة عملي".

يأتي هذا في سياق التوترات المتصاعدة بين الرئيس ووزير الدفاع منذ بداية الحرب، حيث تدور الخلافات حول قضايا متعددة، بما في ذلك قضية الأسرى وإدارة قطاع غزة وأمور أخرى.