رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”100 يوم من الجحيم” تشعل تل أبيب!!

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

12:47 م

حشد نحو 120 ألف شخص في تل أبيب للمشاركة في مسيرة احتجاجية، تزامناً مع مرور 100 يوم على الحرب الإسرائيلية ضد حركة "حماس"، وفقاً لتنظيم منتدى أسر الرهائن والمفقودين.

انطلقت المسيرة التي اعتبرتها الحشود "100 يوم من الجحيم" الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المحلي يوم السبت، وستمتد حتى الساعة 8 مساءً يوم الأحد، الذي يُصادف اليوم المئوي لبداية الحرب.

أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصريحات خلال مؤتمر صحفي بمناسبة مرور 100 يوم على الحرب، حيث أكد أنه "من الواضح أننا لا نستطيع إنهاء الحرب حتى نُغلق محور فيلادلفيا".

وأضاف بأنهم سيواصلون تدمير حماس وتجريد غزة من السلاح، مع استمرار تدفق المعدات العسكرية والأسلحة إلى المنفذ الجنوبي، مؤكدًا على أهمية إغلاقه.

أشار نتنياهو إلى أن هناك خيارات متعددة لإغلاق المحور، وأنهم يعتبرونها، ولكنهم لم يتخذوا أي قرارات بعد، باستثناء قرار الإغلاق الضروري.

يُشير محور فيلادلفيا (أو محور صلاح الدين) إلى شريط حدودي يمتد على طول 14 كيلومترًا بين قطاع غزة ومصر، ويُعتبر منطقة عازلة وفقًا لاتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو عن محور فيلادلفيا، حيث أثارت تصريحاته الأخيرة جدلاً بشأن ضرورة التحكم الإسرائيلي في المحور.

وفيما يتعلق بدعوى جنوب إفريقيا أمام المحكمة الدولية في لاهاي، حيث اتُّهمت إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة، أكد نتنياهو أنهم سيستمرون في الحرب حتى تحقيق النصر الكامل، مؤكدًا على استمرارهم دون التراجع أمام أي جهة، سواء كانت في لاهاي أو في أي مكان آخر.