رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأزمات تشتعل بين نتنياهو وغالانت .. والأخير انفجر غاضباً

المصير

الأحد, 14 يناير, 2024

11:33 ص

مع اقتراب الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة من يومها المئة منذ بدايتها في أكتوبر الماضي (2023)، تشهد الحكومة الإسرائيلية المؤقتة، المعروفة بحكومة الحرب، تصاعدًا في التوترات الداخلية.

نشبت مواجهة حادة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، في الاجتماع الأخير للحكومة الذي عُقِد أمس السبت، حيث وصل التوتر بينهما إلى ذروته، مما أدى إلى انسحاب غالانت من الاجتماع، وفقًا لتقرير صحيفة "معاريف".

تعتبر نقطة التوتر الأكثر بروزًا كانت خروج غالانت من الجلسة بعد منع مدير مكتبه من الدخول، في باديء الأمر، أصر مكتب رئيس الوزراء على أن يُعقَد الاجتماع بدون مساعدين، ولكن عندما تم منع غالانت من إحضار مدير مكتبه، قرر مغادرة الاجتماع احتجاجًا على ذلك.

وقبل مغادرته، انفجر وزير الدفاع الإسرائيلي بوجه نتنياهو، قائلاً: "توقف عن مقاطعة عملي".

يأتي هذا في سياق التوترات المتصاعدة بين الرئيس ووزير الدفاع منذ بداية الحرب، حيث تدور الخلافات حول قضايا متعددة، بما في ذلك قضية الأسرى وإدارة قطاع غزة وأمور أخرى.

يُذكر أن العلاقة بين الرجلين واجهت في وقت سابق بعض التحديات، حيث أقال نتنياهو وزير الدفاع في مارس الماضي بعد تحذيره من المخاطر الأمنية للاحتجاجات ضد التعديلات المقترحة على المحكمة العليا وسلطاتها، ولكن الاحتجاجات الواسعة دفعت نتنياهو إلى تجميد القرار وبعد ذلك التراجع عنه.