رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فندق الإقامة وملعب المباراة... كل ما تريد معرفته عن منتخب مصر

المصير

الخميس, 11 يناير, 2024

09:55 م

محمد ديهوم


أيام قليلة، بل ساعات ويسدل الستار عن الحدث الرياضي الأبرز والأهم داخل القارة السمراء، حيث ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، انطلاق النسخة الـ 34 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في دولة كوت ديفوار.

وتستضيف كوت ديفوار نهائيات البطولة التي تبدأ يوم 13 يناير 2024 وتنتهي في 11 فبراير.

يستعرض "المصير" أبرز الأماكن التي يتردد عليها المنتخب الوطني المصري من حيث الإقامة وملعب المباراة وكذلك ملعب التدريبات...

ملعب دور المجموعات


يعد ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، هو ثالث أكبر ملعب، من حيث المساحة والسعة الاستيعابية، داخل كوت ديفوار الدولة المستضيفة، لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.


يستضيف الملعب المجموعة الثانية، التي تضم منتخبنا الوطني، مع منتخب غانا وموزمبيق، بجانب منتخب الرأس الأخضر.

يقع الملعب فيليكس هوفويت بوانيي، في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، حيث تم تجديده خلال الفترة ما بين 2021- 2023.


تم انشائه عام 1952، سبب تسميته؛ على اسم أول رئيس للبلاد، الرئيس فيليكس هوفويت بوانيي، وهو أحد الأماكن التراثية في البلاد ويستضيف أكبر حدث في إفريقيا للمرة الثانية، بعد أن كان أحد المكانين المضيفين في عام 1984.

قدرته الاستيعابية حوالي 33000 ألف متفرج، حيث مطابقاً لمعايير كاف المطلوبة، خضع الملعب لتجديدات كاملة لهيكله والمقاعد والملعب وغرف تبديل الملابس وأجنحة الضيافة.


تضاعفت سعة المقاعد إلى 33000 مقعدا للبطولة، إلى جانب ترقيات المرافق الأخرى للمكان، حيث كان يتسع إلي 15000 ألف متفرج فقط، قبل الإصلاحات الأخيرة.

بالإضافة إلى كرة القدم، يضم ملعب فيليكس هوفويت بوانيي مضمار لألعاب القوى وقد استضاف أيضًا عددًا من الأحداث والرموز الرياضية الكبرى في أبيدجان.

فندق الإقامة


يقيم منتخب مصر بفندق تياما بمدينة أبيدجان، حيث يبعد خمسة دقائق عن ملعب مبارياته في دور المجموعات.

ويقع فندق تياما في منطقة بلاتيو بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، لكن العقبة التي تواجه منتخبنا الوطني، المسافة التي يقطعها إلي ملعب التدريبات، حيث تقدر حوالي 35 دقيقة.

ملعب التدريبات


يخوض منتخب مصر جميع تدريباته، على ملعب جاردان بوتانيك الملعب المخصص لتدريبات المنتخب المصري، خلال مشاركته في كأس أمم أفريقيا.


يقع ملعب جاردان بوتانيك بمجمع تدريبات حديقة النباتات، الذي يبعد حوالي 35 دقيقة من فندق تياما، المقيم به بعثة منتخب مصر.