رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أقوى ديربي بالعالم... ريال مدريد يسحق غريمه أتلتيكو مدريد بخماسية

المصير

الأربعاء, 10 يناير, 2024

11:45 م

محمد ديهوم

حقق فريق ريال مدريد الفوز بخماسية مقابل ثلاثة أهداف على منافسه فريق أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

أقيمت المباراة على ملعب الأول بارك، داخل المملكة العربية السعودية، ضمن مباريات نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

أحرز اللاعب ماريو هيرموسو، هدف أتلتيكو مدريد الأول في الدقيقة الـ 7 من عمر اللقاء، عندما جاءت ركلة ركنية من الجهة اليمنى لفريق الروخي بلانكوس، نفذها اللاعب أنطوان جريزمان عرضية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها ماريو هيرموسو الخالي تماماً من الرقابة الدفاعية، برأسية متقنة على يسار الحارس كيبا.

وفي الدقيقة الـ 20 أحرز اللاعب أنطونيو روديجير، الهدف الاول للفريق الملكي، بعد ركلة ركنية نفذها اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، من الجهة اليسرى للحارس يان أوبلاك، ليستقبلها روديجير على يسار أوبلاك.

بعد مرور تسعة دقائق، نفذ رجال كارلو أنشيلوتي هجمة منظمة من الجهة اليمنى، أنهاها داني كارفاخال بعرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها المدافع فيرلاند ميندي بلمسة سحرية جاءت على يسار الحارس أوبلاك، معلناً ثان أهداف النادي الملكي.

وفي الدقيقة الـ 37، استطاع فريق أتلتيكو مدريد من تعديل نتيجة المباراة، بقدم مهاجمه أنطوان جريزمان بعد تسديدة قوية تسكن يمين الحارس كيبا معلناً ثان أهداف فريقه.

أنقذ الحارس يان أوبلاك، فريقه من هدف محقق في الدقيقة الـ 43، جاءت من مهاجم الفريق الملكي رودريجو، الذي سدد كرة قوية نحو المرمى، لكن تصدى لها يان أوبلاك ببراعة وأنقذ مرماه.

انتهت الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث شهدت إحداث الـ 45 دقيقة الأول، ندية وإثارة كبيرة بين العملاقين الكبيرين، الذي يصنف لقائهم، أقوي دربي في العالم حالياً.

بدأت إحداث الشوط الثاني، بهدوء نسبي بين الفريقين، مغايرة تماماً لإحداث الشوط الأول من المباراة.

أجر المدرب كارلو أنشيلوتي، تغيير في الدقيقة الـ 66، بنزول توني كروس بدلا من اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، وعلى الجانب الآخر قام المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني تغيرين بنزول كل من المدافع ناويل مولينا ولاعب الوسط رودر يجو ريكيلمي بدلاً من اللاعب صامويل لينو وساؤول نيجويز.

وفي الدقيقة الـ 78، بعد عرضية من الجهة اليسرى لأتلتيكو مدريد، نفذها اللاعب ألفارو موراتا، أخطأ فيها الحارس كيبا لتصطدم بزميله المدافع أنطونيو روديجير، لتدخل شباك النادي الملكي معلنا تفوق أتلتيكو مدريد.

بعد مرور سبعة دقائق، استطاع فريق ريال مدريد من إحراز هدف التعادل بقدم مدافعه داني كارفاخال، الذي أربك فيها جميع مدافعي أتلتيكو مدريد، قبل أن ينقص عليها مدافع النادي الملكي لتسكن داخل شباك الحارس يان أوبلاك.

وفي نهاية الشوط الثاني والمباراة، قاموا لاعبي ريال مدريد بالضغط المتواصل لتسجل هدف التقدم لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق، ويذهب اللقاء إلي الأشواط الإضافية.

بدأت إحداث الشوط الأول الإضافية، بضغط متواصل من لاعبي فريق ريال مدريد، على دفاع أتلتيكو مدريد، لكن دون جدوى.

ضغط متواصل من لاعبي ريال مدريد، لإحراز الهدف الرابع، وأنها المباراة لصالح الفريق الملكي، ولكن أحلامه الفريق الملكي تصطدم بدفاعات مقتلة من الجار المدريدي فريق أتلتيكو.

وجاء الرد في الدقيقة الـ 116، وفي الدقائق الأخيرة خطف الفريق الملكي المباراة، بعد لحظه إغفال من الحارس يان أوبلاك، سجل ريال مدريد هدفه الرابعة.

وفي الدقيقة الـ 120، سجل براهيم دياز هدف ريال مدريد الخامس والأخير في المباراة، ليحدد موعدا مع النهائي يوم 14 من الشهر الجاري.

وينتظر الفريق الملكي، مباراة الجانب الآخر من دور نصف النهائي، والمقرر إقامتها غداً بين فريقي برشلونة و أوساسونا، لتحديد طرفي نهائي كأس السوبر الإسباني.

تقام المباراة النهائية لكأس السوبر الإسباني، يوم 14 من الشهر الجاري، على ملعب الأول بارك داخل المملكة العربية السعودية.