رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس السيسي يوجه رسالة للمحترفين ومصر تستحق اللقب الإفريقي

المصير

السبت, 6 يناير, 2024

05:25 م

محمد ديهوم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، معسكر المنتخب الوطني المصري، المقام داخل استاد مصر والمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتفقد رئيس الجمهورية العاصمة الإدارية ومدينة مصر الأولمبية إضافة لزيارته لبعثة المنتخب الذي يستعد لخوض منافسات كأس أمم إفريقيا 2023.

استهل الرئيس السيسي حديثه مع اللاعبين قائلاً: "سعيد برؤيتكم وأتمنى لكم كل التوفيق واسمحوا لي أن أكشف لكم ما فعلناه في مصر قبل أن نتحدث عن المنتخب وما نتمنى تحقيقه".

وأضاف "نحن في مصر من سنة 2014 حتى اليوم بذلنا جهدا كبيرا جدا من أجل وجود بنية رياضية تتحقق لشعبنا في كل محافظة وعلى الأقل يتواجد في كل محافظة منشأة رياضية جيدة بالإضافة لـ4500 مركز شباب تم تطويرهم وأنهينا 70% من رفع مستوى كفاءاتهم".

وتطرق حديثه عن المدينة الرياضية قائلا " المدينة الرياضية في العاصمة الرياضية بها 22 منشأة رياضية طبقا للمعايير الأولمبية".

وأكمل سيادته حديثه "بدأنا في إنشاء المدينة الرياضية قبل ست سنوات وأنهينا العمل في ذلك الاستاد منذ أربعة أو خمسة أشهر".

واردف "لماذا أقول كل ذلك؟ لان هذا معناه أننا في مصر نهتم بشبابنا وشعبنا وتوفير بنية رياضية تساعد الشباب على تمثيل مصر لأننا دولة سباقة على المستوى الرياضي".

وواصل السيسي حديثه "أن النجاح لن يأتي بالموهبة وحدها وبالإخلاص للفريق وللدولة لأنه في النهاية المنتخب المصري هو نعمة كبيرة لبلدنا ورأينا تأثير ذلك ليس فقط على الشعب المصري بل على العالم كله فكرة القدم أكبر لعبة في العالم لها تأثير كبير جدا".

وأشار أن توجت مصر بالبطولة سبع مرات ومصر تستحق أكثر من ذلك بكثير ونريد الوصول لثمانية وتسعة وعشرة ألقاب".

ووجه الرئيس المصري رسالة للاعبين المحترفين قائلاً “لن أنسى شكر المحترفين المتواجدين خارج مصر وأتمنى لكم التوفيق في رحلتكم ونتمنى عودتكم بنتيجة تسعدنا جميعا".

ويستعد المنتخب الوطني المصري، لمواجهة نظيره منتخب تنزانيا ودياً استعداداً لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في 13 من الشهر الجاري بكوت ديفوار.

يذكر أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الثانية، والتي تضم كل من: "موزمبيق وغانا والرأس الأخضر"، على أن يفتتح مشواره بالبطولة بلقاء المنتخب الموزمبيقي يوم 14 يناير.