رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم الإبادة الجماعية في غزة.... حفلات رأس السنة ”كومبليت”

المصير

الإثنين, 25 ديسمبر, 2023

03:06 م

أهل الغناء يرفعون شعار :لغزة رب يحميها المهم هو الفلوس

عمرو دياب وأنغام في الرياض ومنير في تركيا وشيرين في بيروت والتذكرة ب10000 جنيه

كتبت :أميرة عاطف

وكأن دماء أطفال غزة أرخص من الماء، وكأن الحرب قد انتهت والمجارز الإسرائيلية توقفت، وعاد أهالي غزة إلي بيوتهم وعاد الأطفال إلى مدارسهم، وكأن كل الدماء التي أريقت والأشلاء التي تمزقت والأطفال الذين أبكوا الحجر قبل البشر في غزة وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي بكل إجرام وخسة ضد أهالي قطاع غزة وأطفالها لا يمثل شيئا ولا يغير شيئا.

فأهل الفن والطرب قرروا أن يغلقوا عيونهم ويسدوا آذانهم ويغضوا الطرف كله عما جرى و يجري في غزة، ويحتفلوا باعياد رأس السنة بكل طقوسها وحفلاتها ورقصها وخمورها وكأن شيئا لم يحدث.

ومع أن غالبيتهم ابدوا تعاطفهم مع أهل غزة في البداية، وانتفضوا وبكوا وشجبوا وادانوا، ولكن من الواضح أنه عندما، وجد البعض أن الحرب قائمة "وأن الموضوع مطول" بدأ بعضهم في التحايل على الوضع، واتخذوا نهجا جديدا وهو، إقامة الحفلات والتبرع بجزء من الدخل لاهالي غزة، وتخلى البعض الأخر عن موقف التعاطف سعيا وراء لقمة العيش، حتى انتهى الأمر بأعلان معظمهم سواء، في مصر أو الوطن العربي، عن إقامة حفلات رأس السنة، وكأنه لا يوجد مكان في الكرة الأرضية اسمه غزة

رصد موقع "المصير" عدد من الحفلات الخاصة، برأس السنة لكبار المطربين، داخل مصر والوطن العربي، وجاء في المرتبه الأولى في سرعة الأحتفال، الفنان تامر عاشور الذي أقام حفل رأس السنة 2024، مبكرا يوم الجمعة الماضية 22 ديسمبر، وهو نفس ما فعله الموسيقار هاني شنودة وقدم حفل رأس السنة يوم الجمعة الماضية

ويجتمع عديد من نجوم الغناء العربي في الرياض في حفل رأس السنة ، وعلى رأسهم الفنان محمد عبده، كما كشفت شركة "بنش مارك" عن مفاجأتها الجديدة في حفلات رأس السنة في الرياض، وشوقت الجمهور لحفل الفنان عمرو دياب يوم 28 ديسمبر الجاري.

كما تشارك أيضاً أنغام وإليسا، وأصالة في حفلات الرياض

ومن المقرر أيضا أن يكون هناك حفل لشيرين عبد الوهاب في رأس السنة في لبنان يوم 28 ديسمبر، كما انه من المقرر أن يكون هناك حفل للمطرب وائل جسار في رأس السنة بالقاهرة

وأيضا سيكون هناك حفل إيهاب توفيق في رأس السنة في أحد الفنادق بالقاهرة، مع العلم أن المطرب إيهاب توفيق كان أيضاً في حالة حداد على أطفال غزة، وسيكون أول ظهور له في حفل رأس السنة.

وفيما يخص حفل راغب علامة في رأس السنة فإنه يقيم الحفل هذا العام في البحرين يوم 31 ديسمبر، وذلك بأكبر قاعات الحفلات بمركز البحرين العالمي للمعارض.

ومن المقرر أن يقام حفل عاصي الحلاني رأس السنة بمركز البحرين العالمي للمعارض، يوم 31 ديسمبر الجاري، كما أحيا حفلا ضخما يوم الجمعة الماضية، بأحد الفنادق الكبرى بدولة فنزويلا في أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن يقام حفل الفنان مصطفى كامل يوم رأس السنة في فندق سميراميس بمحافظة القاهرة، وتبدأ أسعار التذاكر من 4000 جنيه وتصل إلى 10000 جنيه للتذكرة.

وتتضمن حفلات رأس السنة 2024 عودة أمال ماهر، وأيضا الكينج محمد منير، كما خرج الفنان تامر حسني من حالة الحداد على أطفال غزة، وسيقوم بتقديم حفلتين هو الأخر في رأس السنة، إحداهما في تركيا والأخرى في أبو ظبي .

بينما قررت نوال الزغبي إقامة حفل راس السنة 2024 في ألمانيا، وذلك يوم 31 ديسمبر، حيث قامت بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تشير فيه إلى موعد حفل رأس السنة .

كما يشارك المطرب الشعبي أحمد شيبة، مع الفنانة أمينة، التي غابت عن الساحة مؤخرًا، في حفل رأس السنة المقرر إقامته بدار المشاة بمدينة نصر.

وتعاقد حمو بيكا على تقديم 4 حفلات رأس السنة بعد حصوله على تصريح مزاولة المهنة مباشرة بعد عودة مصطفى كامل للنقابة وبعد خلافات طويلة مع الكابتن السابق هاني شاكر.

وتأتي أولى هذه الحفلات في سيتي بارك بمدينة الشيخ زايد، وتتوزع الحفلات الثلاث ليلة رأس السنة في أكبر الفنادق. عاصمة.