رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الإنتماء للطبقات الراقية والارتقاء في المعيشة وراء إقامة المنحرفين بالأماكن الراقية

المصير

الأحد, 24 ديسمبر, 2023

10:29 ص

كشف الخبير النفسي الدكتور إبراهيم مجدي أستشاري الطب النفسي أن سبب لجوء أصحاب المال الحرام إلى المناطق الراقية مثل منطقة التجمع وغيرها والتي أصبحت تلك المناطق الراقية ، بوصلة وقبلة أثرياء المال الحرام خاصة من منحرفات التيك توك عبر السوشيال ميديا ، وغيرها من الجرائم التي ضبطت مؤخراً وذلك بسبب تحقيق الأرتقاء ،والشعور بأنهم من أبناء الذوات .

وأشار الدكتور إبراهيم إلى أن الفتيات والشباب الذين تم ضبطهم في مناطق التجمع مؤخراً أتوا من مناطق عشوائية ،واقدموا علي التجمع لإشباع النفس والشعور بتحقيق الذات في المسكن بمنطقة راقية ولتحقيق طموحهم وإشباع رغبتهم في أنهم أصبحوا من أبناء الأثرياء.

كما أشار الاستشاري النفسي إلي أن هؤلاء الشباب يقدموا علي المناطق الراقية لتحقيق كذلك الإنتماء وأنهم أصبحوا أبناء طبقات غنية يعشوا في فيلات أو كومباوند مغلقة يعطيهم الشعور بالإنتماء إلى هذه الطبقة الراقية.

وأضاف خلال تصريحاته أن الفيلات أو المساكن المغلقة تجعلهم كذلك يشعروا بالأمان وأنهم وسط فئات علي مستوي عالي من الرقي ، ويمكن تحقيق أهدافهم دون تجريح وكذالك أستقطاب الشباب الراقي لأهدافهم غير المشروعة.

يذكر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على العديد من المتهمين الذين روجوا لفيديوهات مخلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي بمنطقة التجمع بالقاهرة وكذلك في أماكن راقية أخري وكان من أبرز تلك القضايا: هدير عاطف، مودة الأدهم، سلمى الشيمي، حنين حسام، وغيرهم.