رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عماد جاد يثير الجدل من جديد ويدعو لاختيار ساويرس في حكومة إنقاذ وطني

المصير

الجمعة, 22 ديسمبر, 2023

09:15 م

بعد فترة من الصمت «الاختياري» أعقبت تصريحاته المثيرة التي سبقت انتخابات الرئاسة ببضعة شهور والتي دعا فيها لاختيار بديل للرئيس السيسي، عاد الدكتور عماد جاد الخيير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية للأضواء مرة أخرى، ودعا جاد إلى تشكيل حكومة انقاذ اقتصادي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجه البلاد.

وقال «جاد»، خلال تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، «الحاجة لحكومة انقاذ وطني من كفاءات اقتصادية مصرية.. بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية نحن في حاجة الى حكومة خبراء وكفاءات وطنية يقودها شخص صاحب رؤية وقرار، يحصل على صلاحيات كاملة ويختار المجموعة الاقتصادية دون تدخل وتترك له وضع الخطط وتنفيذها».

واقترح جاد أسماء أبرز الشخصيات التي تستطيع تولي حكومة الانقاذ الاقتصادي، وهم: «المهندس نجيب ساويرس، الدكتور محمود محيي الدين، الدكتورمحمد العريان، يوسف بطرس غالي»

وأضاف الدكتور عماد جاد، أن هذه الأسماء اذا أردنا خروج حقيقي من الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي نمر بها ونتصدى لما هو قادم.

وكشف الخيير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاقتصادية الدكتور عماد جاد، عن حوار مع المهندس نجيب ساويرس قبل نحو عشر سنوات أن الأخير لو تسلم رئاسة الحكومة وتركت له الصلاحيات الكاملة فسوف يحول مصر الى سنغافورة خلال أربع سنوات.

بصفة عامة، يتوقع أن يثير هذا الاقتراح حوارًا واسعًا في الأوساط السياسية والاقتصادية في مصر، حول كيفية التعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة في المستقبل.