رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد طلبه الحصول على جنسية خليجية... هجوم كاسح على بيومي فؤاد وجمهور ”السوشيال” يناديه بشمعون

المصير

الجمعة, 22 ديسمبر, 2023

02:34 م


تعرض الفنان بيومي فؤاد لهجوم عنيف من قبل الجمهور ورواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية بعد تداول أنباء عن طلبه الحصول على جنسية أجنبية، حيث انهالت عليه التعليقات السلبية التي تتهمه بعدم الإنتماء إلى الوطن، وطمعه في حب المال والشهرة.



وكانت أبرز التعليقات الصادمة التي انتقدت بيومي فؤاد: بلاش تصدعوا دماغنا تاني بحب الأوطان وهما ما عندهم انتماء ولا حب للوطن .. لا يشرفنا أن تكون مصري .. اكيد جنسية خليجية .. فتش ورا الفلوس .. يا عم ازاي انت مأكد علينا انك مش بتاع فلوس".

كما علق آخرون: "وهي الجنسية المصرية مش كفاية عليك .. الجنسية الإسرائيلية تليق عليك .. بيومي أدولف شمعون .. وطني جدًا .. يعني كلامه عن سلام كان عشان الجنسية .. ياريت يا استاذ بيومي يدولك اي جنسية تانية".

وانتشرت أنباء عدة في الآونة الأخيرة تُفيد تقدم النجم بيومي فؤاد، بطلب للحصول على الجنسية الأجنبية من إحدى الدول الخليجية ، ما تسبب في تعرضه لهجوم عنيف من قبل الجمهور عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي.

وحسبما أفادت عدة مصادر مقربة، انتهى بيومي فؤاد من كافة الإجراءات اللازمة لحصوله على الجنسية الأجنبية، وفقًا للضوابط والقوانين المنظمة، للدولة التي اختارها، والتي تتطلب اجراءات صارمة من أجل الحصول عليه .

ومن المفترض أن بيومي فؤاد سيتحفظ بالجنسية المصرية، إلى جانب جنسيته الأجنبية الجديدة، وفقًا للضوابط المنظمة في مصر التي ينص عليها القانون المصري.

جاء قرار بيومي فؤاد تزامنًا مع استعداده للمشاركة في عدد من العروض المسرحية، وكذلك الأعمال الدرامية التي من المقرر أن يخوض بها ماراثون دراما شهر رمضان المقبل لعام 2024.

جاء قرار بيومي فؤاد بطلب الحصول على جنسية أجنبية تزامنًا مع أزمته الأخيرة محمد سلام بسبب مسرحية زواج اصطناعي والتي فتحت عليه النيران من الجمهور حول دول الوطن العربي، ما أثار الشكوك والتساؤلات عما إذا كان سيغادر مصر نهائيًا بسبب تلك الأزمة أم لا.

وقد جاءت أزمة بيومي فؤاد الأخيرة بسبب، تعرضه لحملات هجوم عنيفة وانتقادات لاذعة بعد تصريحاته المثيرة للجدل التي كشف عنها على هامش مشاركتة في مسرحية "زواج اصطناعي" بموسم الرياض، حيث أعرب حينئذ عن استيائه الشديد من حملات الهجوم التي يتعرض لها وزملاؤه المشاركون في الموسم لهذا العام في ظل أحداث الحرب والإبادة الجماعية التي تشهدها غزة.

وهاجم بيومي فؤاد الفنان محمد سلام على خلفية انسحابه من مسرحية "زواج اصطناعي"، وذلك بعد انتهاء عرض المسرحية بموسم الرياض.

وقال بيومي: "من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك .. إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فننا المصري وانتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدًا جدًا".

واختتم بيومي تصريحاته قائلًا: "شيء عظيم إن الفنان يبقى ليه جمهور في كل الدول وإني أخرج أتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية وهي تعلم إن أنا مصري .. أنا بشرف بلدي، أنا فنان مصري وليا الشرف".