رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تحرير 1695 مخالفة مرورية لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

المصير

الخميس, 21 ديسمبر, 2023

10:28 ص

حرر رجال المرور 1695مخالفة مرورية لمركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال حملات أمنية في يوم واحد.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

كما يساعد الملصق الإلكترونى في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

وتصل عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني على السيارة، إلى الحبس لمدة 6 أشهر لصاحب تلك السيارة.

وهناك عقوبة لعدم وضع الملصق الإلكتروني على السيارة والقيام بنزعه بعد تركيبه، لتصل تلك العقوبة إلى دفع غرامة مالية تقدر بـ 300 جنيها، وقد تصل قيمة الغرامة إلى 1500 جنيه.

وقد يقوم بعض السائقين بوضع الملصق الإلكتروني في مكان غير واضح أو ظاهر، أو إخفاءه بأي شيء، وهناك عقوبة لتلك المخالفات تصل لسحب الرخصة الخاصة بالسيارة لمدة لا تقل عن 3 أشهر، وقد تزيد المدة حسب المخالفة التي يتم تسجيلها على السائق.