رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ماذا دار بين بين وزير الخارجية الإيراني ورئيس حركة حماس

المصير

الأربعاء, 20 ديسمبر, 2023

11:36 ص

أعلن ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بأفعاله حتى الآن تحت إشراف وإدارة الولايات المتحدة، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية هي الخاسر الأخلاقي والسياسي في هذه الحرب.

وأضاف كنعاني خلال مؤتمر صحفي رداً على لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع رئيس حركة حماس في الخارج إسماعيل هنية، أن اللقاء كان فرصة لتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات في فلسطين.

وشدد على أن إيران، كداعم رئيسي للشعب الفلسطيني في النضال من أجل التحرر، بذلت جهوداً دبلوماسية مكثفة على الصعيدين الإقليمي والدولي لدعم الشعب الفلسطيني ووقف الحرب الإجرامية والاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

وأوضح أن الاجتماع بين حسين أمير عبد اللهيان وإسماعيل هنية تمحور حول تقييم الوضع في غزة، مشيراً إلى أن هنية قدم تقريراً شاملاً عن الوضع الميداني والداخلي في غزة.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية، بحسب ما توصلوا إليه من المحادثات، تظهر وجوداً قوياً في الميدان وقوة عسكرية رغم التحديات، مشيراً إلى التفاهم المشترك بين عبداللهيان وهنية حول عدم تحقيق الاحتلال الإسرائيلي لأهدافه.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي تحت إشراف الولايات المتحدة هو الخاسر الأخلاقي والسياسي في هذه الحرب.

وأشار إلى مشاورات قائمة بين إيران وقطر حول ضرورة وقف الحرب ضد أهل غزة، مؤكداً على جهود مشتركة لإرسال المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف مستدام للحالة الحرب الراهنة.