رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رسميًا..الفاتيكان يوافق على مباركة ”الأزواج المثليين”

المصير

الإثنين, 18 ديسمبر, 2023

09:55 م

كتبت-فاطمة محمود

في تغيير جذري، وافق البابا فرنسيس رسميا، على السماح للقساوسة بمباركة الأزواج المثليين، بحسب ما جاء في وثيقة جديدة تشرح التغيير الجذري في سياسة الفاتيكان، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وأوضح البابا في وثيقة جديدة، سبب التغيير الجذري في سياسة الفاتيكان، قائلًا بأن الأشخاص الذين يسعون إلى محبة الله ورحمته لا ينبغي أن يخضعوا لتحليل أخلاقي شامل للحصول عليها.

ووفقا لتقرير أسوشيتد برس، تتناول الوثيقة الصادرة عن مكتب العقائد بالفاتيكان، والتي صدرت يوم الإثنين، تفاصيل رسالة أرسلها البابا فرنسيس إلى اثنين من الكرادلة المحافظين، واقترح فيها البابا أن مثل هذه البركات يمكن تقديمها في بعض الظروف إذا لم يخلطوا بين الطقوس وسر الزواج.

شدد البابا في خطابه، على أن البركات المعنية يجب أن تكون غير طقسية بطبيعتها ولا ينبغي منحها في نفس الوقت مع الاتحاد المدني، باستخدام طقوس محددة أو حتى مع الملابس والإيماءات التي تنتمي إلى حفل الزفاف، مضيفًا أن طلبات الحصول على مثل هذه البركات للأزواج المثليين لا ينبغي رفضها بشكل كامل.

ورغم أن الوثيقة تشير إلى أن الزواج سر مقدس مدى الحياة بين رجل وامرأة، فإنها تؤكد أن طلبات الحصول على مثل هذه البركات لا ينبغي رفضها تماما.