رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس فيفا يشيد بالشراكة المثمرة و الفعالة” مع الأمم المتحدة في مكافحة الفساد

المصير

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023

04:16 م

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم في مؤتمر كبير أن التعاون بين فيفا ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة " قد حقق الكثير من الإنجازات"بعد أن تم توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمتين في عام 2020.

وقال إنفانتينو أثناء حضورة الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة ضد الفساد التابعة لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة أن المنظمتين يمكنهما أن تفخرا بتعاونهما، وأن فيفا "ملتزمة بشكل راسخ" بضمان نزاهة كرة القدم.

وأضاف:" أدى التعاون إلى إطلاق برنامج النزاهة العالمي في مارس 2021، الذي وفر لجميع أطراف الـ 211 جمعيه من جمعيات أعضاء فيفا المعرفة اللازمه والأدوات الضروريه لمنع ومكافحة التلاعب في المباريات من خلال سلسلة من ورش العمل عبر الإنترنت".

وأوضح:" لقد قمنا بتجديد مذكرة التفاهم سبتمبر الماضي بما يؤكد مدى إلتزام كلتا المنظمتين و بشكل راسخ للحفاظ على نزاهة كرة القدم في جميع أنحاء العالم."

وتابع:"كرة القدم هي صناعة عالمية بمليارات الدولارات، مما يجعلها هدفًا محتملاً للفساد وأنواع أخرى من النشاط الإجرامي وهذا ما يجب علينا تجنبه ومكافحته لضمان مستوى الملعب دائمًا".

و أختتم كلمته رئيس فيفا في رسالته إلى المندوبين في الحدث الذي استمر أسبوعًا في أتلانتا: "قد لا نتمكن من القضاء على كل ما هو قبيح يشوه اللعبة الجميلة، ولكننا بالتأكيد سنسعي لذلك، أؤكد لكم أن فيفا لا تزال ملتزمة بذلك بشكل راسخ وأن فيفا ستواصل العمل بلا كلل مع الحكومات في جميع أنحاء العالم ومع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة نحو هدفنا المشترك بلعبة عادلة للجميع."