رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”أبو عبيدة” في أول ظهور بعد فترة غياب: لم ولن يخرج أحد من أسرى الصهاينة إلا بشروط المقاومة

المصير

الأحد, 10 ديسمبر, 2023

05:57 م

أكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، أنه لم ولن يخرج أحد من أسرى العدو الصهيوني أو محتجزيه إلا من خلال التبادل المشروط الذي أعلنت عنه المقاومة الفلسطينية منذ بداية المعركة، مشددا على أنه لا خيار أمام المقاومة سوى قتال العدو في كل شارع وزقاق وحي.
وقال أبو عبيدة في كلمة متلفزة تم بثها اليوم، في أول ظهور له بعد فترة غياب، إنه "لا العدو الصهيوني ولا داعموه يستطيعون أن يأخذوا أسراهم أحياء دون تبادل وتفاوض ونزول عن شروط المقاومة والقسام".
وأضاف أن "العدو الصهيوني النازي يواصل عدوانه الهمجي ضد شعبنا مستهدفا الانتقام الأعمى من المدنيين وخاصة النساء والأطفال".
ولفت إلى تمكن المقاومة وكتائب القسام من التصدي لقوات العدو المتمركز في محاور ما قبل الهدنة أو بعدها خلال الأيام العشرة الماضية من العدوان، مؤكدا أن المجاهدين تمكنوا من التدمير الكلي أو الجزئي لـ180 آلية خلال 10 أيام.
وأوضح أن المقاومة هاجمت الآليات الصهيونية بقذائف الياسين 105 والتاندوم وعبوات الشواظ، ونفذت عددا كبيرا من العمليات النوعية ضد القوات تنوعت بين مهاجمة القوات الراجلة وعمليات القنص وتفجير حقول الألغام.
وشدد على أن عمليات المقاومة نجحت في إيقاع عدد كبير من القتلى بين صفوف العدو، مؤكدا أن العدو الإسرائيلي فشل في شمال القطاع وجنوبه وسيفشل أكثر كلما استمر عدوانه وانتقل إلى مناطق أخرى في القطاع.
وقال الناطق باسم القسام في كلمته: "الهدنة أثبتت صدقنا وفي المقابل كذب قيادة العدو ومتحدثيه العسكريين والسياسيين"، مضيفا أن تكرار العدو التبجح بالإعلان عن هدف القضاء على المقاومة في غزة كلام للاستهلاك المحلي وإرضاء لجمهوره اليميني المتطرف.