رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أبو الغيط: مصر لم تخش القدرة النووية الإسرائيلية وانتصرت عليها في 1973

المصير

الأحد, 13 أكتوبر, 2024

08:55 م

أحمد أبو الغيط: 
الغرب كشف عن وجهه القبيح بعد جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
 مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين
من تبعات الحرب المتوقعة بين إيران وإسرائيل سقوط الإدارة الأمريكية
إسرائيل خسرت كثيرًا بما فعلته في غزة
الأمين العام لجامعة الدول العربية يكشف السيناريو المتوقع للحرب الإسرائيلية الإيرانية.. حاملات طائرات أمريكية



كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه خلال زيارته لسوريا ومقابلة الرئيس السورى بشار الأسد عام ٢٠٠٦ بعد العدوان الإسرائيلى على لبنان قال له وليد المعلم وزير الخارجية السورى إن إيران  لم تكن بعيده عن دفع حزب الله لمواجهة إسرائيل.

وتابع خلال تصريحات صحفية، أن حزب الله يحصل على تمويل وأسلحة من إيران.

ولفت إلى أن الدولة اللبنانية اهتزت بعد العديد من الصعوبات وغزوها في 2006، مضيفا أن من توابع القضية الفلسطينية قيام تل أبيب بغزو لبنان عام 1978 ومرة أخرى عام  1982.

وأردف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن إيران تسعى للحصول على أوراق لعب على المسرح السياسي الإقليمي لتؤثر على القرار.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن المشكلة الفلسطينية لم تعد قاصرة على النزاع الفلسطيني الإسرائيلى على أرض فلسطين، مشددا على أن الدولة الفلسطينية قادمة .

وأكمل أنه لم تعد القضية الفلسطينية في المنطقة والشرق الأوسط وإنما النزاع بين إيران والعالم الغربي، موضحا أن القدرة النووية في المفهوم الاستراتيجي ينبغي ألا تكون مثار فزع ولا تؤثر كثيرا لأنها لا تستخدم إلا للردع.

واختتم:  ماذا فعلت القدرة النووية الإسرائيلية في حرب 73 ومصر لم تخشاها وحاربت وانتصرت؟معلقا: القدرة النووية يجب ألا تكون فزع للمواطنين  ولكن لا بد من وجود سلاح معادل للقدرة النووية الإسرائيلية.


وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن حل الأزمة في لبنان هو التوصل لوقف إطلاق النار بصيغة مماثلة لما حدث في 2006 بقرار من مجلس الأمن، مشيرا إلى أنه حال عدم حدوث تصعيد إيراني - إسرائيلي فلن تتوقف المواجهات بين تل أبيب وحزب الله.

وأضاف  أن المجتمع الدولي كشف عن وجهه القبيح بعد جرائم الاحتلال في غزة ولبنان، مشددا على أن دعاوى حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها مستفزة.

وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: هل حق الدفاع عن النفس هو تأمين احتلال أرض الغير لنحو 60 عاما؟، وحق الدفاع عن النفس لابد من احترامه وفق الحدود الشرعية، وإسرائيل ارتكبت جرائم ومجازر في غزة بدعوى حقها في الدفاع عن نفسها بعد أحداث 7 أكتوبر، بدعم من أمريكا والغرب.


كما كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أمريكا تخشى من ارتفاع أسعار النفط إلى 200 دولار للبرميل مما سيؤدي إلى أزمة عالمية وتسقط الإدارة الأمريكية في أقل من شهر.

وتابع ، أن ارتفاع أسعار برميل البترول إلى 200 دولار سيؤثر على الاقتصاديات اليابانية والصينية والأوروبية والأمريكية.

وأضاف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه ما بعد الانتخابات الأمريكية سيكون شيء وما يحدث الآن شيء آخر، مؤكدا أنه حال اندلاع الحرب فإن الإدارة الأمريكية الحالية سوف تسقط فورًا في الانتخابات المقبلة.

ولفت إلى أنه إذا فاز الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية سيبقي الحال على ما هو عليه، بينما إذا فاز الحزب الجمهوري سيكون هناك تغييرات في المنطقة إذا فاز ترامب.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يدعم ترامب لرئاسة أمريكا، حيث يتردد أن إسرائيل قررت في هذه المرحلة عدم التصدي للملف النووي الإيراني.
وفي سياق متصل، أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن ما يقوم به الحوثيون في البحر الأحمر سبب خسائر لمصر بقيمة 6 مليارات دولار في قناة السويس، وسبب خسائر على المملكة العربية السعودية والسودان أيضا، لافتا إلى أن الشرق الأوسط على صفيح ساخن وتوترات كبيرة.

وأضاف أبو الغيط ، أن إيران لديها أذرع وجماعات مسلحة بالمنطقة تستخدمها لحماية مصالحها، معلقا: إيران لن تتوقف عن أفعالها طالما أن هناك مواجهة مع الغرب.

وتابع الأمين العام لجامعة الدولة العربية: إيران تعجل موقفها لإنهاء برنامجها النووي، واستغلت ذلك خلال الـ6 شهور الماضية التي شهدت عدوان إسرائيلي على غزة ولبنان.

وواصل أبو الغيط: أعداء الوطن كانوا سعداء بتأثر حركة الملاحة في قناة السويس بسبب أفعال الحوثيين في البحر الأحمر.


وفي سياق متصل كشف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي خسرت كثيرا بما فعلته في غزة، مضيفا: المهم الآن وقف إطلاق النار سيقود إلى وماذا بعد ؟ من وجهة نظر الاحتلال.

وتابع ،  إذا بقيت الأحداث ساخنة ستكون حكومة اليمين أمام خيار تفاهم لإقامة دولة فلسطينية.
ولفت إلى أن الرئيس السادات رفض مطالب بيجين عام ٧٧ بفتح طرق فى سيناء لتحركهم بحرية وتكون لهم مطارات لكن السادات رفض تماما.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم العربي يريد وقف فوري لإطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات إلي أهالي غزة.

وأكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لا بد من زيادة الإعتراف بالدولة الفلسطينية، وتقوم الحكومة الفلسطينية بدورها  على أكمل وجه. 

وتساءل: هل سيستمر الإحتلال الإسرائيلي لمدة 50 عاما ؟، رغم أن إسرائيل 8 ملايين شخص وهناك 12 مليون فلسطيني شخص فهناك تفوق عددي لصالح فلسطين.

وأبدى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، تعجبه قائلا: هل أصحاب المبادئ والقيم في العالم سيقبلون باستمرار الإحتلال الإسرائيلي في غزة، وقد قبلوا هذا في عام كامل من القتل.
وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التراكمات الكيفية والمادية التي تقود لتغيير كيفي كامل للوضع وهو ما سيحدث.

كما كشفالأمين العام لجامعة الدول العربية، تفاصيل تطورات الأحداث بين تل أبيب وطهران وإمكانية اندلاع حرب بينهما خلال الفترة المقبلة.

وتابع  أنه لابد من موافقة أمريكا لضرب إيران من خلال حاملات الطائرات الأمريكية.

وأضاف: سجلت فى كتاب شهادتى حديثى مع الرئيس مبارك عام ٢٠١٠ حول الجهة التى  قد تستخدم إسرائيل مجالها الجوى لضرب إيران وقال لى عن طريق أذربيجان.

وأكد أن القاذفة المقاتلة إف 35 لا يمكن رصدها بسهولة على الرادار ولكي يتم ضرب إيران من البحر لا بد أن يلتفوا حول نصف الجزيرة العربية.

واختتم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه حال موافقة الولايات المتحدة على ضرب إسرائيل فإنه في هذه الحالة لا بد أن تكون أكثر من حاملة طائرات في المنطقة وهنا تكون الحرب أمريكية إيرانية.