رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

المقاومة تفصل الكهرباء عن تل أبيب

المصير

السبت, 12 أكتوبر, 2024

03:44 م

نجحت طائرات مسيرة في اختراق الدفاعات الجوية لكيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدفت منطقة يافا المحتلة، التي يسميها الاحتلال "تل أبيب"، وضربت أهدافها بنجاح.

إصابة محطة كهرباء هرتسيليا

بحسب ما أفادت وسائل الإعلام، أصابت الطائرات المسيرة محطة كهرباء هرتسيليا، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في أجزاء واسعة من المدينة. في حين اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بتسلل طائرتين مسيرتين، زاعمًا أنه نجح في اعتراض إحداهما، بينما فشل في اعتراض الثانية.

سقوط صاروخ على مبنى سكني

أظهرت مشاهد مصورة وثقها مستوطنون إسرائيليون لحظة سقوط أحد الصواريخ الاعتراضية على مبنى سكني بشكل مباشر، ما أثار حالة من الذعر بين المستوطنين.

تضارب الأنباء حول مصدر الطائرات المسيرة

تحدث إعلام الاحتلال عن تضارب الأنباء حول مصدر الطائرات المسيرة، حيث أشار إلى احتمالية أن تكون قد أُطلقت من لبنان أو العراق أو اليمن. إلا أن المتحدث باسم جيش الاحتلال أكد أنها جاءت من لبنان.

تحذيرات لسكان هرتسيليا

أكد المتحدث باسم بلدية هرتسيليا انقطاع التيار الكهربائي في عدة أحياء، وطلب من المستوطنين البقاء في منازلهم بعد سماع دوي انفجارات في المدينة. كما وثق المستوطنون لحظات عبور الطائرة المسيرة فوق منازلهم، دون أن تتمكن القبة الحديدية من اعتراضها.

مسافة غير مسبوقة لطائرات مسيرة

بحسب إعلام العدو، فإن هذه الطائرات المسيرة قطعت أكبر مسافة سجلت حتى الآن لمسيرة تنطلق من لبنان، ما يثير تساؤلات حول قدرة الدفاعات الجوية الإسرائيلية على التصدي لمثل هذه الهجمات.