رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إعصار ميلون يجبر 6 ملايين شخص بفلوريدا الأمريكية على إخلاء منازلهم

المصير

الأربعاء, 9 أكتوبر, 2024

08:26 م


أجبر إعصار ميلتون، الذي تم تصنيفه كإعصار من الدرجة الرابعة، ملايين الأشخاص في ولاية فلوريدا الأمريكية على إخلاء منازلهم في عملية إجلاء تاريخية تجاوزت 6 ملايين شخص. 

وبحسب المركز الوطني للأعاصير، فإن الإعصار يقترب من سواحل المحيط الأطلسي نحو فلوريدا، ويبلغ قطره حوالي 1250 كيلومترًا، ما يجعله ضخمًا للغاية، رغم أنه ليس من الدرجة الخامسة وهي الأشد.

التقارير تشير إلى أن منطقة خليج تامبا، التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص، مهددة بدمار واسع النطاق، رغم أنها تجنبت ضربات مباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن. 

ويتوقع المركز أن يضعف ميلتون تدريجيًا لكنه سيبقى إعصارًا قويًا عندما يصل إلى اليابسة في وقت لاحق اليوم. كما يتوقع أن يستمر الإعصار في الاحتفاظ بقوته أثناء عبوره وسط فلوريدا يوم الخميس، في طريقه نحو المحيط الأطلسي.

السلطات أصدرت أوامر إخلاء إلزامية في 11 مقاطعة، ويقدر عدد السكان في تلك المناطق بحوالي 5.9 مليون شخص. كما حذر المسؤولون من أن الأشخاص الذين لم يغادروا قد يكونون في خطر كبير، حيث لا يمكن للمستجيبين الأوائل التدخل في ذروة العاصفة. الوضع على الطرق صعب بسبب الازدحام الشديد، كما أن حوالي 17% من محطات الوقود في الولاية نفد منها الوقود.