رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

379 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع المجر

المصير

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024

06:02 م

كتب أحمد حمدي 

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري والوفد المرافق له.

حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدد كبير من المجالات محل الاهتمام المشترك، لا سيما قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار والطاقة، حضر اللقاء ريتا هيرنسار سفيرة المجر بالقاهرة.

وقال الوزير في بيان اليوم إن اللقاء أكد عمق وتاريخية العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط القاهرة وبودابست، والتي تستند لتاريخ طويل من التعاون المستمر في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مشيرا إلى حرص البلدين على ترجمة هذه العلاقات المتميزة لمشروعات تعاون اقتصادي ملموسة ترقى لطموحات الشعبين، وتصب في مصلحة البلدين على حد سواء.

وأشار الخطيب إلى أن السوق المصرية تمتلك فرصا استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال المجري لاسيما في قطاع الطاقة المتجددة، وما يتعلق بها من شبكات للنقل والتوزيع والألواح الشمسية والبطاريات.

ونوه الوزير إلى أهمية تفعيل الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 379 مليون دولار، محققا نسبة زيادة بلغت 16.9% عن عام 2022.