رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غموض وشكوك حول الأرقام الحكومية في حادث تصادم قطارين بالشرقية

المصير

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024

04:32 م

تضاربت الأنباء والتقارير، وخاصة الرسمية منها، حول الأرقام الحقيقية لضحايا ومصابي حادث تصادم قطارين بالشرقية، والذي وقع في الأيام الماضية.


وأوضحت تقارير صحفية، أمس السبت، أن عدد الوفيات في حادث تصادم قطاري الزقازيق قد ارتفع، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، ارتفاع عدد المصابين في حادث تصادم قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية إلى 50 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بالمحافظة بناءً على طلب المصابين، بالإضافة إلى تسجيل 3 حالات وفاة.


وتتابع الحكومة، ممثلة في رئيس الوزراء ونائبيه، حادث تصادم القطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.


العكس تمامًا


وعلى العكس من تلك البيانات والتصريحات الحكومية، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، معلومات تشير إلى أن البيانات الحكومية غير دقيقة. فقد أشار النشطاء إلى مقطع فيديو يظهر وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة جراء الحادث.


تعليقات رواد السوشيال ميديا


علق بعض النشطاء على الحادث بقولهم: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، بينما قال آخر: "ربنا كبير وإن شاء الله نكون سببًا في نصرة الغلابة".


ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.


كما تابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الحادث، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنها دفعت بـ39 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق.


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توجيهاته لوزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم للمتضررين، وصرف تعويضات للضحايا والمصابين.