رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يشارك في مؤتمر «جازتك 2024» العالمي غداً

المصير

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024

12:44 م

يشارك المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، غداً الثلاثاء في فعاليات مؤتمر "جازتك 2024" (GASTECH)، أحد أكبر التجمعات الدولية في قطاع الطاقة والغاز الطبيعي، والذي تنطلق أعماله غداً في مدينة هيوستن الأمريكية ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري. 


يشارك في المؤتمر عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات العالمية المتخصصة في الغاز الطبيعي والغاز المسال والهيدروجين، بالإضافة إلى خبراء تقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون، والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة.


من المقرر أن يشارك الوزير كريم بدوي في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر، والتي تحمل عنوان "من الخفض إلى التكيف: اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم"، كما سيرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "مصر: تشكيل مستقبل واقعي وعملي للطاقة".


وعلى هامش المؤتمر، سيعقد وزير البترول لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه في دول مختلفة، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة.


يعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل"، حيث تتضمن فعالياته مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، بالإضافة إلى مناقشات حول تكنولوجيا المناخ، واستخدام الذكاء الاصطناعي، والهيدروجين كمصدر للطاقة. 


يشمل المؤتمر أيضاً جلسات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في قطاع الطاقة، ودعم القيادات الشبابية المستقبلية، إلى جانب موائد مستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ.


ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 50 ألف شخص، و1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 160 جلسة حوارية و800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.