رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حصاد الأسبوع: أنشطة مكثفة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بقيادة رانيا المشاط

أيمن نادي الحنفي

السبت, 14 سبتمبر, 2024

05:45 م

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اليوم، عن الحصاد الأسبوعي التاسع الذي يغطي أبرز الأنشطة والفعاليات التي شهدتها الوزارة خلال الأسبوع المنقضي. وتضمنت تلك الفعاليات عدة لقاءات واجتماعات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين بهدف تعزيز التعاون المشترك.

من أبرز هذه اللقاءات، استقبال الوزيرة لوفد مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي برئاسة إيمانويل نيرينكيندي، حيث تم مناقشة سبل تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري. كما عقدت اجتماعاً مع جاي كولينز، نائب رئيس مجموعة سيتي بنك، لبحث التعاون في مجالات الاستثمار والخدمات المصرفية.

وفي إطار الجهود البيئية، التقت الوزيرة بالرئيس التنفيذي لبورصة المناخ في نيويورك لمناقشة التعاون في الحلول المناخية، ضمن مساعي الدولة لمكافحة التغيرات المناخية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

كما شملت اللقاءات الهامة هذا الأسبوع اجتماع الوزيرة مع إيلينا بانوفا، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والأمم المتحدة.

على الصعيد المحلي، اجتمعت الدكتورة رانيا المشاط مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية ومجمع الخدمات الحكومية بالمحافظة.

وشهد الأسبوع أيضاً توقيع اتفاقية بيع 100% من أسهم شركة "تمويلي" لصالح تحالف من المستثمرين الدوليين بقيمة تتجاوز 2.5 مليار جنيه، وتوقيع برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون العلمي والفني بين مصر والكويت في إطار أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين.

تواصل الوزارة جهودها لتعزيز التنمية الاقتصادية والاستثمار من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات دولية ومحلية لتحقيق النمو المستدام.