رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محطات في حياة الراحل إيهاب جلال

المصير

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024

09:04 م

توفي اليوم الأربعاء، إيهاب جلال، مدرب منتخب مصر ونادي الإسماعيلي، عن عمر يناهز 57 عامًا، إثر تعرضه لجلطة في المخ بعد صراع طويل مع المرض. وقد أثر هذا الخبر الحزين بشكل كبير على الأوساط الرياضية التي شهدت مسيرة مهنية حافلة للراحل.

عرف إيهاب جلال بسمعته الطيبة داخل الأوساط الرياضية، حيث كان معروفًا بحسن سيرته على الرغم من توليه قيادة العديد من الأندية في مصر وخارجها. وقد قاد عدة أندية بنجاح، أبرزها نادي الزمالك ومنتخب مصر، الذي تولى قيادته في عام 2022 رغم أن فترة قيادته لم تتجاوز الثلاثة أشهر.

بدأ جلال مسيرته التدريبية مع أندية مثل كهربا الإسماعيلية وتليفونات بني سويف، ولكن شهرته برزت بشكل كبير أثناء فترة تدريبه لنادي مصر المقاصة، حيث قاد الفريق إلى المركز الثاني في الدوري المصري عام 2017، وكان منافسًا قويًا للنادي الأهلي على البطولة.

تولى بعد ذلك قيادة أندية الزمالك وبيراميدز وفاركو، وكذلك نادي أهلي طرابلس الليبي. أما آخر محطاته فكانت مع نادي الإسماعيلي، حيث ساهم في بقاء الفريق في الدوري المصري الممتاز، رغم اقتراب الفريق من الهبوط إلى القسم الثاني.

فيما يتعلق بأرقام مسيرته التدريبية، فقد قاد إيهاب جلال الأندية التالية: الزمالك، الإسماعيلي، المصري، إنبي، مصر المقاصة، بيراميدز، وأهلي طرابلس، بالإضافة إلى منتخب مصر. وقد خاض خلال مسيرته 335 مباراة، فاز في 147 منها، وتعادل في 86، وخسر 102 مباراة.