رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على تشكيل المنتخب المصري في مباراته أمام بوتسوانا

المصير

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024

06:17 م

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم، تحت قيادة المدرب حسام حسن، لخوض مباراة حاسمة اليوم ضد نظيره بوتسوانا ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025. البطولة من المقرر أن تُقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

بعد أن حقق المنتخب الوطني انتصارًا قويًا في الجولة الأولى بفوزه على الرأس الأخضر بثلاثة أهداف دون مقابل، يتطلع المنتخب لمواصلة مشواره الناجح في التصفيات. حسام حسن يواجه تحديات في تشكيل الفريق، حيث سيعتمد على حمدي فتحي في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب المدافع محمد عبد المنعم واستبعاد أحمد حجازي بعد المباراة السابقة.

في الجانب الأيسر من الدفاع، سيتولى محمد حمدي مهام الظهير الأيسر. أما في خط الهجوم، فسيعتمد المنتخب على ثلاثي هجومي قوي يتكون من محمود حسن "تريزيجيه"، محمد صلاح، وإبراهيم عادل.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: محمد حمدي (ظهير أيسر)، رامي ربيعة، حمدي فتحي (قلب الدفاع)، محمد هاني (ظهير أيمن)
  • خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد مصطفى "زيزو"
  • الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه"، إبراهيم عادل، محمد صلاح

يتصدر المنتخب المصري المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد فوزه في المباراة الأولى، في حين تتواجد بوتسوانا في المركز الثالث بدون نقاط بعد خسارتها. تضم المجموعة الثالثة إلى جانب مصر وبوتسوانا منتخبي الرأس الأخضر وموريتانيا، مما يجعل هذه المواجهة هامة لتعزيز صدارة المنتخب المصري في التصفيات.