رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وزير البترول يبحث سبل التعاون مع إنفينيتي سولار ومجموعة حسن علام

المصير

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024

10:11 ص

عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعاً مع المهندس محمد منصور، رئيس شركة إنفينيتي سولار، وعمرو حسن علام، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة حسن علام، لبحث فرص التعاون المشترك في مجالات صناعة البترول والغاز، مستفيدين من خبرات الشركتين في توليد الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.


وأشار بدوي خلال اللقاء إلى أهمية كفاءة استهلاك الطاقة في تحقيق وفورات كبيرة تعود بالنفع على الدولة والمواطن، وأكد أن قطاع البترول يسعى لتعميق التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الهامة. ولفت إلى أن الوزارة تعتزم الاستفادة من خبرات الشركتين في تحسين كفاءة الطاقة عبر دراسات متبادلة في مجالات الإنتاج والتكرير.


كما تم استعراض نشاط الشركتين في مجال تنفيذ شواحن السيارات الكهربائية، نظراً للبنية التحتية المتطورة التي تمتلكها الشركتان. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجال الشحن الكهربائي.


وأعرب وزير البترول عن ترحيبه بالمقترحات المقدمة من الشركتين، مشيراً إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تحقيق نتائج مثمرة لجميع الأطراف المعنية.


حضر الاجتماع المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس محمود ناجي، وكيل الوزارة للنقل والتوزيع، والدكتور محمد الباجوري، مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة.