رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس السيسي : اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي بين مصر وتركيا نقلة نوعية في علاقات البلدين

المصير

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024

06:22 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا يمثل نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين. 

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة، شدد السيسي على أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين البلدين لمواجهة التحديات والأزمات التي تشهدها المنطقة، خاصة فيما يتعلق بمعالجة المأساة الإنسانية التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

السيسي أشار إلى وحدة المواقف المصرية والتركية في المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفض التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية. كما أكد على ضرورة البدء في مسار يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية. وأضاف السيسي أن هناك تعاونًا مستمرًا بين البلدين لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، رغم التحديات والمعوقات التي تفرضها إسرائيل.

ووصل الرئيس السيسي إلى أنقرة يوم الأربعاء، حيث كان في استقباله الرئيس أردوغان ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان. وعقد الرئيسان اجتماعًا قصيرًا في صالة الشرف بالمطار، ثم توجها إلى المجمع الرئاسي التركي لحضور اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي. وتم خلال الزيارة توقيع سلسلة من الاتفاقيات الثنائية، واختتمت بمؤتمر صحفي مشترك ومأدبة عشاء رسمية أقامها الرئيس التركي على شرف الرئيس المصري.