رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

هل كان عامر منيب مسيحيا؟ أسرار وحكايات لا تعرفها عن الفنان عامر منيب

ادم صالح

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024

06:21 م

أثار الفنان الراحل عامر منيب  جدلاً كبيرا ، خاصةً جمهوره الذى لم يكن يعرف ديانته وهل كان  يحمل الديانة المسيحية، حيث يعلم الجميع  أن جدته الفنانة الراحلة ماري منيب كانت مسيحية، ولكن ما لا يعرفه الجمهور أنها كانت  قد أعلنت إسلامها عندما تزوجت من محامي شهير  يدعى محمد عبد السلام ورزقت منه بأبنائها، ثم توفيت وهي مسلمة فتزوجت شقيقتها من زوجها لكي تراعي الأبناء وأعلنت إسلامها هي الأخرى، ولد عامر لأب وجد مسلمين ، وكان  يحمل الديانة الإسلامية منذ ولادته، كما كان له العديد من الصور وهو يرتدى  زي الإحرام أثناء أدائه مناسك العمرة قبل وفاته.

 
ولد الفنان المصري عامر منيب  والذى لقب بمطرب  الرومانسية ،فى  شهر سبتمبر وذلك في عام 1963  مواليد حي الدقي بمحافظة الجيزة، ولد وسط عائلة فنية، فجدته هي الفنانة الراحلة ماري منيب لذلك عشق الفن منذ صغره، انتقل إلى حي شبرا في منزل جدته وذلك مع اخوته وعاش معها سنوات حتى عشق الفن .


و بدأ حياته الفنية في عمر صغير وهو ورث الفن من جدته الفنانة الراحلة القديرة ماري منيب، وكان لقبه أبو  البنات، فقد تزوج عامر منيب من خارج الوسط الفني من إيمان الألفي وأنجب منها 3 بنات وهن مريم وزينة ونور، ولقب في مشوراه الفني بمطرب المشاعر بسبب أغانيه الرومانسية.


ثم  أصيب  عامر منيب بالكانسر وهو فى عز شبابه حيث كان يبلغ من العمر   46 من عمره ورحل عن عالمنا وهو في سن 48 عام، بعد جولة مع المرض اللعين لمدة عامين، وكان خبر وفاته بمثابة الصدمة لمحبيه وجمهوره وللوسط الفني أجمع.



ونقدم لكم في السطور التالية أسرار وحكايات عن الراحل عامر منيب.

null


ولد الراحل عامر منيب في منطقة الدقي بمحافظة الجيزة يوم 2 سبتمبرعام 1963، وهو ينتمي لعائلة فنية فجدته هى الفنانة الراحلة القديرة ماري منيب، وعاش معها في منزلها في منطقة شبرا مع شقيقه الأكبر جمال وشقيقتيه أميرة وأمينة.

null


وكانت جدته الفنانة الراحلة ماري منيب تأخذه معها باستمرار إلى مسرح نجيب الريحاني وكان مولعا بالمسرح والغناء منذ الصغر.

null


وهو في السادسة من عمره توفت جدته ماري منيب، وتخرج من كلية التجارة في جامعة عين شمس عام 1985.

null


وبدأ مشواره الفني والغنائي بعد إلحاح أصدقاءه عليه ليسلك طريق النجومية في الغناء.

null


وتوفي عامر منيب في 26 نوفمبر عام 20211 بعد صراع مع المرض ودفن في قبر جدته ماري منيب.