رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قمة آسيوية مرتقبة في تصفيات كأس العالم !! الإمارات تستعد لمواجهة قطر الخميس المقبل

أيمن نادي الحنفي

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024

03:06 م

يتوجه غدًا الأربعاء منتخب الإمارات لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لملاقاة منتخب قطر في مواجهة مرتقبة يوم الخميس القادم، والتي تأتي في إطار بداية مشوار الفريقين في الدور الثالث والأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإماراتي بعد ذلك مع نظيره الإيراني يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان وقيرغيزستان.

ويعتمد البرتغالي باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب الإمارات، على قائمة تضم 28 لاعبًا خلال هذه الفترة، من بينهم خالد عيسى، خالد توحيد، علي خطيف، عدلي محمد، وخالد الهاشمي. كما يتواجد في القائمة محمد العطاس، كوامي، خليفة الحمادي، خميس المنصوري، وزايد سلطان. من بين اللاعبين أيضًا خالد الظنحاني، عبد الله إدريس، عبد الرحمن صالح، علي سالمين، يحيى نادر، ومحمد عباس، بالإضافة إلى ماكانزي هانت، ماجد راشد، عبد الله حمد، طحنون الزعابي، عصام فايز، يحيى الغساني، حارب عبد الله، علي صالح، فهد بدر، فابيو ليما، جونيور نيداي وكايو كانيدو.

ويتواجد في التدريبات لأول مرة الثلاثي المحترف في أوروبا: ماكانزي هانت، لاعب فليتوود الإنجليزي، عدلي محمد، حارس مرمى ساوثهامبتون الإنجليزي، وجونيور نيداي، مهاجم مونبلييه الفرنسي.

وقد أشاد المدرب باولو بينتو بالروح العالية للاعبين خلال التدريبات التي أقيمت على ملعب جامعة نيويورك في جزيرة السعديات بأبوظبي، مؤكدًا على أهمية التركيز الكامل استعدادًا لمواجهة منتخب قطر القوي، الذي سبق له التتويج بكأس أمم آسيا مرتين، وكذلك منتخب إيران في بداية هذا المشوار الصعب.