رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نيابية الجيزة تستجوب مدير مصحة لعلاج الإدمان على خلفية محاولة مهندس إنهاء حياته

المصير

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024

09:43 م

تستجوب نيابة الجيزة مدير مصحة لعلاج الإدمان بمدينة البدرشين ومشرفاً بها بعد القبض عليهما على خلفية محاولة مهندس نزيل إنهاء حياته بقطع شرايين يده باستخدام شفرة حلاقة.

وجهت النيابة للمدير والمشرف تهم إدارة منشأة بدون ترخيص ومزاولة مهنة بدون تصريح. وأفاد المدير والمشرف خلال التحقيقات أن المهندس كان يتلقى علاجاً للإدمان ويعاني من حالة نفسية سيئة، مما دفعه لمحاولة إنهاء حياته. استخدم المهندس شفرة حلاقة لتمزيق شرايين يده، إلا أن نزيلاً آخر بالغرفة لاحظ ما حدث وأبلغ المشرفين بالمصحة.

قررت النيابة العامة تشميع المصحة بالشمع الأحمر بعد محاولة الانتحار، حيث تبين أن المصحة عبارة عن فيلا مستأجرة وتديرها مجموعة من الأشخاص غير المؤهلين للتعامل مع برامج علاج الإدمان، كما أنها تدار بدون ترخيص.

كشفت التحقيقات أن المهندس، الذي كان يعاني من أزمة نفسية ولجأ إلى الإدمان، حاول مراراً إقناع والدته بإخراجه من المصحة وهددها بالتخلص من حياته إذا لم تستجب. وفي يوم الواقعة، استغل وجود شفرة حلاقة ضمن المتعلقات المسموح بها للنزلاء لقطع شرايين يده. نُقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، ونجح المشرفون في إنقاذه.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من غرفة عمليات النجدة عن محاولة المهندس إنهاء حياته داخل المصحة، وفتحت تحقيقاً في الواقعة. تولت النيابة العامة التحقيقات واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.