رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اشتراه بـ8 ملايين ويبيعه بأكثر من نصف مليار جنيه...حكاية قصر ساويرس بمرسي مطروح

المصير

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024

11:27 ص

على شاطئ البحر الأبيض المتوسط في مصر، عُرض للبيع قصر فاخر يملكه الملياردير نجيب ساويرس بسعر 12.5 مليون دولار، أي ما يعادل حوالي 608 ملايين جنيه. هذا العقار، الذي يضم وحدتين سكنيتين، يقع في قلب مشروع "خليج ألماظة" الفاخر في مرسى مطروح، والتي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء وبحيراتها الساحرة.

 

بدأت حكاية هذا العقار قبل 10 سنوات عندما اشترى ساويرس أول منزل فيه مقابل حوالي مليون دولار. أي حوالي 8 مليون جنيه حيث لم يكن الجنيه قد طاله أي تعويم بعد.

وبعد عامين، اشترى المنزل المجاور، ليُصبح العقار المملوك له أكبر وأكثر تميزًا. يضم العقار الآن 9 غرف نوم و9 حمامات، ويمتد على مساحة تقارب 6700 قدم مربع. ويحيط به مسبح كبير بإطلالات ساحرة على البحر الأبيض المتوسط، مع ميزات فاخرة مثل الأبواب الزجاجية المنزلقة، والمساحات المعيشية المتعددة داخلية وخارجية، وساونا، ونظام تشغيل آلي للمنزل، والوصول المباشر إلى الشاطئ.

 

البيت القديم أصبح الآن بيت ضيافة خاص بساويرس، بينما انتقل للعيش في الجزء الجديد من العقار الذي يتميز بغرفة نوم رئيسية تطل على مناظر خلابة للحديقة والمسبح والشاطئ. ويتميز المطبخ المفتوح في المنزل الأصلي بتصميم إيطالي فاخر يمكن فصله عن غرفة المعيشة بواسطة باب زجاجي أنيق، بينما يحتوي الجزء الجديد على بار رخامي مذهل.

 

أوضح مروان جبريل، الرئيس التنفيذي لشركة "مصر سوثبيز إنترناشيونال ريالتي"، التي طرحت العقار في السوق في منتصف أغسطس، أن الموقع الاستثنائي لهذا القصر يجعله هدفًا مثيرًا لاهتمام المشترين. كما أن تاريخ ساويرس وحب الناس لاقتناء ما كان يملكه المشاهير، يعزز من جاذبية هذا العقار.

 

ساويرس، الذي يبلغ من العمر 70 عامًا، يعد من أبرز رجال الأعمال في مصر، بثروة تُقدّر بـ3.8 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس. ومع مشروعه الجديد الذي يطوره بجوار خليج ألماظة، والذي يمتد على مساحة 500 فدان، يبدو أن ساويرس لا يزال يعرف تمامًا "من أين تؤكل الكتف".