رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد أن ادعت صفحات إخوانية تهريبهم... النيابة العامة المصرية تأمر بحبس الإسرائيليين المتورطين في الاعتداء على عامل مصري بطابا

المصير

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024

11:20 ص

بعد انتشار شائعات خلال الساعات الماضية حول تسهيل تهريب الإسرائيليين الثلاثة المتهمين بالتعدي على مصريين في مدينة طابا ونشر الذعر واستعراض القوة وإتلاف محتويات فندق هناك، أمرت النيابة العامة بحبس متهمين إسرائيليين احتياطيًا؛ بعد استجوابهما وتوجيه تهم ارتكاب جرائم استعراض القوة وإثارة الذعر والخوف بين المواطنين والتعدي بالضرب والإتلاف في فندق بطابا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

كانت النيابة العامة قد تلقت يوم الجمعة الموافق الثلاثين من شهر أغسطس الماضي إخطارًا بنشوب مشاجرة بأحد الفنادق بمدينة طابا بين المتهمين –إسرائيليي الجنسية– وثلاثة من العاملين بالفندق، على إثرها قام المتهمان باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المجني عليهم والتعدي عليهم بالضرب؛ مما أدى إلى إصابتهم وإتلاف محتويات الفندق. فباشرت النيابة العامة التحقيقات، واستهلتها بالانتقال إلى المستشفى وسؤال المجني عليهم ومناظرة إصاباتهم، والتي ثبت بالتقارير الطبية أنها تراوحت بين كسر في عظام الجمجمة وجروح قطعية.


كما استمعت النيابة لشهود الواقعة، واطلعت على المقاطع المصورة التي وثقت ملابساتها، وأرفقت تحريات الشرطة التي أكدت صحة ارتكاب المتهمين للواقعة والتعدي على المجني عليهم بالضرب وإتلاف محتويات الفندق، وذلك إثر خلاف على أحقيتهما وذويهما -وفق نظام الإقامة- في تناول المشروبات الكحولية.


وكانت مئات الحسابات الإخوانية على منصة "إكس" قد ادعت أنه تم تهريب الإسرائيليين "من عرب 48" بعد المشاجرة مباشرة، وهو ما ثبت عدم صحته.