رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مكتب التنسيق يبدأ استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ..غدا

المصير

السبت, 31 أغسطس, 2024

12:34 م

أعلن مكتب التنسيق عن بدء استقبال وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من يوم الأحد 1 سبتمبر 2024 وحتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024. سيتم تقديم هذه الخدمة في المكتب الرئيسي بالقاهرة، بالإضافة إلى فرعيه في الإسكندرية وأسيوط لتسهيل عملية تقديم الأوراق للطلاب.

ولتوفير التيسيرات اللازمة، تم إتاحة فرع بجامعة الإسكندرية وفرع بجامعة أسيوط لصرف وقبول الأوراق، بالإضافة إلى تخصيص المكتب الرئيسي بالقاهرة لاستقبال الطلاب الحاصلين على الثانوية الليبية. كما يُتاح سداد رسوم دليل القبول عبر موقع التنسيق الإلكتروني باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني فقط، ولن يتمكن الطالب من تسجيل رغباته أو طباعة استمارة الرغبات إلا بعد إتمام عملية السداد.

يقوم الطالب بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل بياناته الأساسية، وسيتم إرسال رقم الدخول والرقم السري عبر رسالة على الهاتف المحمول. باستخدام هذين الرقمين، يقوم الطالب بتسجيل بياناته ودرجاته ورغباته. بعد الانتهاء من التسجيل، يتوجب على الطالب سداد رسوم دليل القبول إلكترونيًا. عند إتمام التسجيل بنجاح، ينبغي طباعة استمارة الرغبات والبيانات الأساسية لتقديمها مع أصول الأوراق عند زيارة المكتب.

عملية التسجيل ستكون متاحة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني اعتبارًا من 1 سبتمبر 2024 وحتى انتهاء المرحلة. يمكن للطالب التقدم باستخدام الحاسب الشخصي على مدار الساعة خلال فترة التقديم.

بالنسبة للطلاب الحاصلين على الدبلومة الأمريكية، فيجب على الطلاب الذين اجتازوا امتحان SAT.I إرسال نسخة إلكترونية من نتائج الامتحان إلى كلية الهندسة بجامعة القاهرة وفقًا للإجراءات المحددة. وستكون نتائج الترشيح متاحة على نفس موقع التنسيق الإلكتروني بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب.