رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اللحوم في مصر مخلوطة بالحمير والخنازير !! خبير يكشف تفاصيل مثيرة لـ"المصير"

أيمن نادي الحنفي

الأربعاء, 28 أغسطس, 2024

02:19 م

كتبت: نجلاء كمال 

نفى الدكتور فهيم شلتوت أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكليه الطب البيطري، غش لحوم الأطعمة المجمدة والممثلة في اللانشون والهوت دوج والشاورما وخلطاها بلحوم الحمير والخنزير معا دون إضافة أي لحم بقري.



وقال شلتوت في تصريحات خاصة لـ"المصير"، أن الغرض من هذه الادعاءات الكاذبة هو الشوشرة وإثارة البلبلة وتشكيك المستهلكين في الأطعمة التي يتناولونها، لافتاً الى أن الغش موجود في أي دولة بالعالم سواء دولة متقدمة أو نامية وليست مصر فقط.

وأكد شلتوت أن هناك رقابة قوية على كافة المصانع العاملة داخل الدولة، وأى مصنع يخرج عن نظام التصنيع الجيد يكون مصيره الغلق فوراً، وكافة الأسواق تقع تحت رقابة صارمة من قبل الأجهزة المعنية.

وقال شلتوت إن قواعد التصنيع الجيد والتي به العديد من الشروط فرضتها الأجهزة الرقابية من خلال إعلان نوعية اللحوم المستخدمة في التصنيع، وليس هناك أي قوانين تجيز  استخدام لحوم حمير أو خنازير أو غيرها من اللحوم الغير مصرح بتناولها، وطبقا لمنظومة التصنيع تصنع منتجات اللحوم من لحوم الابقار ولحوم الحيونات المصرح بأكلها.

وأكد شلتوت أنه معظم المصانع في مصر تعمل تحت رقابة صارمة، وأي مصنع يكتشف قيامه بتلك التجاوزات يتم إغلاقه على الفور ويوقع عليه كافه الجزاءات، مضيفا أن على المستهلكين الشراء من الشركات المعروفة داخل الأسواق والتي يجرى عليها رقابة دائمة، وعدم شراء المنتجات المجهولة.