رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تشكيل لجان للكشف عن سرقات الكهرباء!! ومصدر يكشف ل المصير عن مفاجاة

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 26 أغسطس, 2024

02:42 م

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الإثنين، عن تشكيل لجان رقابية متخصصة، تضم كبار مفتشي الكهرباء، وذلك بهدف تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على العدادات وكشف حالات سرقة التيار الكهربائي. 

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه ، لموقع "المصير"، أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الكشف عن المخالفين وتطبيق المعايير الجديدة، ولمحاسبة موظفي الوزارة المتقاعسين عن أداء واجباتهم.

وفي رد فعل قوي، توعد رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، أمس الأحد ، بمعاقبة سارقي التيار الكهربائي، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات صارمة تشمل إيقاف كافة أشكال الدعم الذي يتلقاه المخالف من الدولة، بجانب الإجراءات القانونية المناسبة، حيث تهدف هذه الإجراءات إلى الحد من ظاهرة السرقة التي تؤثر سلبًا على المجتمع.


وفي سياق متصل، أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تبذل جهودًا مستمرة لتعزيز قطاع الطاقة من خلال إدخال تقنيات جديدة ومتطورة لدعم الشبكة القومية للكهرباء، مؤكداً على أهمية هذه الجهود لمواكبة الزيادة الكبيرة في استهلاك الكهرباء وتلبية الطلب المتزايد.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت مؤخرًا بزيادة ملحوظة في أسعار شرائح الكهرباء المنزلية، بنسبة تراوحت بين 15% و40% اعتبارًا من بداية الشهر الجاري، والتي تم تأكيدها على لسان مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي، الذي أكد أن الزيادة ستكون طفيفة في الشرائح ذات الاستهلاك المنخفض، بينما ارتفعت أسعار الشرائح المتوسطة بنحو 25 قرشًا.

null