رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ينفي تنبؤات عالم هولندي بحدوث زلازل قوية

المصير

الإثنين, 19 أغسطس, 2024

07:24 م

كشف طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن حقيقة تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس بشأن ظهور "القمر الخائن" ووقوع زلازل قوية في يومي 18 و19 أغسطس الحالي. جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له اليوم.

أكد طه رابح أن هوجربيتس لا يمتلك معرفة علمية كافية، مشيراً إلى أن التنجيم الذي يتبعه هو مجرد موروث عائلي وليس له أساس علمي. وعلق قائلاً: "العالم الهولندي لا يفقه شيئاً، وتعلم التنجيم من والده، وما يعلمه فقط هو أن اصطفاف النجوم في مكان معين يعني الشر، واصطفافه في مكان آخر يعني الخير".

وأشار رابح إلى أن الزلازل التي تحدث هي جزء من التغيرات المناخية الطبيعية التي لا تشكل خطورة على مصر، مضيفاً: "عالم الزلازل الهولندي بينجم طول السنة، والموقع الذي ينشر عليه ليس مؤسسة كبيرة، ولكنه موقعه الخاص".

 وأضاف أن الزلازل تحدث يومياً على مستوى الكرة الأرضية، حيث يتعرض العالم لأكثر من 150 زلزالاً يومياً، وأن معظم هذه الزلازل غير محسوسة ولا تؤثر بشكل كبير.

وأكد طه رابح أن هناك زلازل تحدث بشكل شبه يومي في البحر الأحمر والمتوسط، لكنها ليست ذات قوة تذكر مقارنة بما يحدث في دول أخرى، مشدداً على أن هذه الزلازل لا تؤثر بالشكل المطلوب الذي يزعمه عالم الزلازل الهولندي.