رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عبدالعاطي : ناقشت مع وزير الخارجية الفرنسي ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة

المصير

السبت, 17 أغسطس, 2024

11:59 ص

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أنه ناقش مع نظيره الفرنسي التطورات الخطيرة في المنطقة المتعلقة بأزمة قطاع غزة، مع التركيز على العدوان المستمر والتداعيات الكارثية على الأوضاع الإنسانية والصحية في القطاع. 


وأكد أن المباحثات أكدت على أهمية التوصل السريع إلى وقف فوري لإطلاق النار وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وغير مشروط إلى القطاع.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، الذي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية"، أضاف الوزير عبد العاطي: "تناولنا الجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع الأشقاء في قطر والأصدقاء في الولايات المتحدة للتوصل إلى هدنة ووقف إطلاق النار. تحدثنا عن الجولة الأخيرة من المفاوضات والجولة المقبلة التي ستعقد في القاهرة. اتفقنا على أن التصعيد في المنطقة لا يفيد أي طرف، ومصر تبذل جهودًا كبيرة لحل الأزمة ومنع اتساع دائرة الصراع."

كما شدد عبد العاطي على تقدير مصر للجهود الفرنسية في محاولة خفض حدة التصعيد في المنطقة، وأكد على أهمية وضع حد للمذابح اليومية في قطاع غزة. 

وأضاف: "يجب أن نبدأ فورًا على أساس سياسي لتحقيق إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، وليس مجرد الحديث العام عنه. هذا لم يعد كافياً أو مقبولاً. يجب تنفيذ حل الدولتين بشكل فعلي، ونتطلع إلى دور فرنسي فاعل ومؤثر حتى يرتقي الأطراف المعنية إلى مستوى المسؤولية. ناقشنا أيضًا ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإعطائها الأولوية والاهتمام الكامل، لتقديم رسالة أمل للشعب الفلسطيني وتعزيز تطلعاته المشروعة لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية."