رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لماذا رفضت رابطة الأندية إقامة الدوري الجديد بنظام المجموعتين؟

المصير

الجمعة, 16 أغسطس, 2024

10:26 ص

كشفت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن سبب رفضها إقامة الدوري الجديد بنظام المجموعتين للموسم 2024 - 2025، حيث تم استبعاد هذا الخيار من بين السيناريوهات المطروحة.

كان من المقرر وضع الأهلي على رأس المجموعة الأولى والزمالك على رأس المجموعة الثانية، إلا أن تعذر تنفيذ هذا الترتيب بسبب احتلال بيراميدز المركز الثاني في الدوري الحالي. وفي حال تم تطبيق نظام المجموعتين، كان من المفترض وضع الأهلي وبيراميدز في المجموعتين، وهو ما دفع رابطة الأندية إلى استبعاد هذا النظام.

لذلك، دعت الرابطة ممثلي الأندية الثمانية عشر في الموسم المقبل لاجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة شكل الدوري الجديد. يُتوقع تغيير نظام المسابقة لتفادي تلاحم المواسم الذي عانت منه الكرة المصرية في السنوات الأخيرة.

التوجه الحالي هو انطلاق الموسم المقبل بمشاركة 18 نادياً، ولكن بنظام الدور الواحد، حيث تخوض كل الفرق 17 جولة. بعد انتهاء هذه الجولة، سيتم تقسيم الجدول إلى جزئين:

  • الجزء الأول: يتضمن العشرة أندية الأولى، حيث يلعبون دوري من دور واحد أيضاً، لتحديد بطل الدوري والأندية المتأهلة للبطولات القارية.
  • الجزء الثاني: يشمل الأندية الثمانية الأخيرة، بحيث يهبط منها 3 فرق إلى الدرجة الأدنى.

من المقرر أن ينتهي الدوري المصري للموسم الحالي 2023 - 2024 في 18 أغسطس الجاري، على أن ينطلق الموسم الجديد في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، وفقاً لتصريحات مسؤولي رابطة الأندية وجدول المسابقة المعلن.